آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

ائتلاف المالكي يحدد سبباً يقف وراء تأجيل المحكمة الاتحادية لقرارها حول الجلسة الأولى للبرلمان

سياسة | 19-01-2022, 13:28 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
علق عضو ائتلاف دولة القانون وائل الركابي، اليوم الأربعاء، على تأجيل المحكمة الاتحادية قرارها بشأن الجلسة الأولى للبرلمان.
وقال الركابي في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إن "المحكمة الاتحادية هي صاحبة السلطة العليا ولدينا تجربة معها في تأجيل القرارات خلال مصادقتها على نتائج الانتخابات ولا يعني بالضرورة انها ترى عدم دستورية الجلسة الأولى لمجلس النواب".
وأضاف، أن "التأجيل قد يكون وفق نظرة للمحكمة الاتحادية راعت فيها مصلحة البلد من خلال إعطاء فرصة اخرى للطبقة السياسية للتفاوض في جميع القضايا وحسمها قبل انعقاد الجلسة القادمة".
وتابع، الوائلي، أن "المحكمة قد تكون حسمت قرارها بشأن الجلسة الأولى ومع ذلك تم التأجيل لأنها لا تريد ان تكون عبئاً آخر على الوضع السياسي وبالتالي منحت الفرصة للمتابعة وإعادة النظر في الجنبة القانونية للـ5 ايام القادمة".
ولفت إلى، أنه "من الناحية القانونية قد يفهم البعض من قرار التأجيل مبني على رأي للمحكمة بخصوص الطعون المقدمة خصوصاً انها قدمت من شخصيات لها باع في القانون ولديها معرفة بالتعاطي مع القضايا القانونية".
وأشار إلى انه "سنقبل بأي قرار تصدره المحكمة الاتحادية وقد جربنا الشعب العراقي في قبول القرارات حينما صادقت المحكمة على نتائج الانتخابات.