آخر الأخبار
الفيفا "يطلب المشورة" بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد بعد تفاقم أزمة "سيارات الحمل" عند مداخل المحافظات.. وزير الداخلية يصدر توجيهًا مهمًا- عاجل طقس العراق.. أمطار خفيفة والحرارة تتخطى الـ40 مئوية بدءًا من اليوم دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم في 3 محافظات

وزير البيئة يتحدث عن انجازات بيئية حققها العراق

محليات | 14-01-2022, 12:49 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

أعلن وزير البيئة جاسم الفلاحي، اليوم الجمعة، ان وفدا من الهيئة العربية للطاقة الذرية زار البصرة واطلع على وقعها البيئي بعد ان اعلنت المحافظة في نهاية العام الماضي خالية من اليورانيوم بعد ثلاثة عقود من التلوث.

وقال الوزير في تصريح فوكالة (بغداد اليوم)، ان "اشادة الهيئات الدولية ماهو الا انجاز يسجل لحكومة الكاظمي بعد الدعم الكبير الذي قدمه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لإنجاز أعمال فريق الوزارة والفرق الساندة لها بتخليص المحافظة من اليورانيوم".
واضاف، ان "الانطلاقة الحقيقية للعمل البيئي كانت بالعام الماضي 2021 حيث اكملنا المساهمة العراقية للتغيرات المناخية وهي سياسة عليا للبلد تمتد حتى عام 2030 لمواجهة التغيرات المناخية كون العراق صنف كأحد الدول الخمسة الأكثر هشاشة وبتالي فأن خارطة الطريق هذه سيكون لها انعكاس كبير على البيئة والمناخ بالعراق".
وتابع، ان "الحكومة الحالية متمثلة برئيس الوزراء قدمت الكثير للقطاع البيئي جعلت المنظمات الدولية للطاقة الذرية وغيرها تشيد بجهود الوزارة في تصحيح مسار البيئة بالعراق وهذا امر كبير ومهم".