آخر الأخبار
الفيفا "يطلب المشورة" بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد بعد تفاقم أزمة "سيارات الحمل" عند مداخل المحافظات.. وزير الداخلية يصدر توجيهًا مهمًا- عاجل طقس العراق.. أمطار خفيفة والحرارة تتخطى الـ40 مئوية بدءًا من اليوم دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم في 3 محافظات

"لاتباع ولاتشترى" بسبب لعنة عمرها 16 سنة.. حكاية اشهر مزارع العراق - عاجل

محليات | 13-01-2022, 13:59 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

منذ 16 سنة لم يتقدم اي شخص على شراء مزرعة شهدت حدث مهم وهو مقتل زعيم تنظيم القاعدة ابو مصعب الزرقاوي اثناء اختبائه بها قبل ان يتفاجأ بغارة لسلاح الجو الامريكي ليقضي عليه في خبر هو الاهم آنذاك على مستوى العالم ليسدل الستار على شخصية كانت وراء مقتل الاف العراقيين من قبل سيطرة تنظيمه على مساحات شاسعة من المدن والمناطق.

مصادر محلية قالت في تصريح خاص لـ (بغداد اليوم) إن "المزرعة وهي عبارة عن بستان صغير بداخله منزل سكني دمر بالكامل في الغارة الامريكية في 2006 ومن ثم جرفت بعض اجزائه بعدها بساعات ليبقى الوضع عما عليه دون اي تغير على مدرا 16 سنة".

 وأضافت ان "هذه المزرعة لم تطأها قدم اي انسان منذ ذلك الوقت بسبب خوف الاهالي من المسائلة الامنية لأنها كانت تحت رقابة صارمة".

وأشارت المصادر الى ان "تلك المزرعة لاتباع ولا تشترى لأنه ليس هناك من يريد ان يسكن مكان كان يوما ما مخبئا لأكبر ارهابي في العالم ومتورط بدماء الاف العراقيين".

ولفتت الى ان "المزرعة وهي ربما الاشهر في العالم في 2006 بسبب ما تضمنته من احداث مهمة لاتزال لعنتها مستمرة في انها صورة سوداوية في منطقة زراعية ليس لها اي علامة على خارطة العراق ما شكل اختباه الزرقاوي وقتله فيما بعد مفاجئة من العيار الثقيل الذي لايزال حتى الان هناك من يقول هل فعلا كان الزرقاوي هنا".