آخر الأخبار
بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" جمعية الصداقة الايطالية العربية تنظم ندوة لدعم السلام في السودان بالفيديو.. "العناكب" تغزو بساتين مندلي شرقي البلاد وسط مطالبات بمكافحتها- عاجل للعوائل فقط ومنع أجهزة الـ"دي جي".. تحديد ضوابط إيجار المزارع في قضاء بلد اسرائيل تدرس خيار إطلاق عملية عسكرية في لبنان

التواصل المعضلة الأكبر.. قضية الجوراني تفضح جرائم خطرة وتحذير لشباب العراق

محليات | 11-01-2022, 21:51 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد
اكدت مصادر امنية مطلعة، اليوم الثلاثاء، بأن جريمة نحر الجوراني فضحت العشرات من المواقع السرية لتنظيم داعش
.

وقالت المصادر في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان" داعش يعتمد بنسبة تصل الى 80% في رسالته الاعلامية على منصات التواصل الاجتماعي بمختلف عناوينها"، لافتا الى ان "عملية الترويج تجري منن خلال عشرات الحسابات الوهمية باسماء ورموز تتناقل الاخبار ضمن كروبات وبيجات بعضها مغلق لكن في المجمل هي محدودة الاداء خاصة في السنوات 3 الماضية بعد تفكيك 4 من اهم خلايا الدعاية الاعلامية في عدة محافظات ومنها ديالى".

واضافت المصادر،ان "حادثة خطف ضابط جوازات الاعظمية العقيد ياسر الجوراني مع 3 من رفاقه قرب بحيرة حمرين اثناء رحلة صيد ومن ثم نحره ونشر صوره فضحت العشرات من الحسابات الوهمية التي تستخدم من قبل عناصر داعش ومؤيديه والتي كانت في سبات لاشهر طويلة ما يدلل بان التنظيم كان يعمل على اعادة احياء ملف الدعاية الالكترونية عبر مواقع التواصل ودعمه بياناته وفيديوهاته التي تروج لعملياته الاجرامية".

واشارت المصادر الى ان" العشرات من الحسابات باتت معروفة وهناك رصد ومتابعة للتوصل الى خيوط تؤدي الى اصحابها مع التحذير من ان بعض الكروبات المغلقة التي تاتي بصور غرام وعشق  قد تكون صورة من صور رمي خيوط لاصطياد الشباب والشابات من خلال الابتزاز"، لافتا الى "ضرورة عدم خضوعهم لاي مساومات والابلاغ الفوري عن اي ضعوط من اجل اتخاذ كافة الاجراءات الحماية".

وتابعت،ان" بيانات داعش بعضها يصنع في داخل العراق ولكن الجزء الاكبر في خارجه خاصة مع وجود خلايا ودعم له في بعض الدول".