آخر الأخبار
بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها-عاجل الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير ليفربول يعلن موعد رحيل النيجيري ماتيب عن الفريق آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية

"الأمر حُسم والرد آت".. الإطار التنسيقي يتهم الحلبوسي وبارزاني بالتآمر عليه

سياسة | 11-01-2022, 13:55 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
اتهم الإطار التنسيقي، اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس النواب بدورته الخامسة محمد الحلبوسي، وزعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، بالتآمر عليه.
وقال القيادي في الإطار، أحمد الموسوي، لـ(بغداد اليوم)، إن "الإطار التنسيقي سيعلن عن موقفه النهائي ورده على مخرجات جلسة مجلس النواب ليوم الأحد"، متهماً الحلبوسي وبارزاني بـ"التأمر عليه".
وحذر الموسوي، من "مواقف سيتخذها ضد ما جرى من أحداث في الجلسة الاولى للبرلمان"، مضيفا أن "الاطار التنسيقي لجأ إلى المحكمة الاتحادية وهو طريق القانون لكن المحكمة الاتحادية اذا لم تحل هذا الموضوع بالاتجاه الصحيح وارجاع العملية السياسية إلى طريقها حينها سيكون لنا موقف، ولن نسكت عن ما جرى".
وشدد، على أن "المؤامرة التي انطلقت من قبل البارزاني والحلبوسي لن تمر مرور الكرام"، مؤكداً ان "الإطار لا يعترف بمخرجات جلسة الاحد، وكل الخيارات من الأمور القانونية والتظاهرات والتصعيد متاحة وسيخرج خلال يومين بقرار بهذا الشأن".
وأضاف، أن "الشخصيات التي غدرت بالاطار بدأت بإجراء اتصالات معه لتقريب وجهات النظر ولملمة الاوضاع  لكن الأمر انتهى ولن نقبل بكسر الارادات ولن نعود للعملية السياسية بهذه الطريقة".