آخر الأخبار
الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير ليفربول يعلن موعد رحيل النيجيري ماتيب عن الفريق آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب

نائب يرجح إعادة الجلسة الأولى للبرلمان لأبعاد المشهداني قسريا

سياسة | 10-01-2022, 21:40 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

رجح عضو مجلس النواب باسم خشان، اليوم الإثنين، إعادة الجلسة الأولى للبرلمان وعدم انتخاب الحلبوسي لرئاسة البرلمان، مبينا ان كل قرارات الجلسة الأولى باطلة بعد الابعاد القسري لرئيس السن.

 

وقال خشان في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "كل ما نتج عن الجلسة الاولى لمجلس النواب من تشكيل الحكومة وغيرها لايمثل إرادة الشعب بسبب الأحداث التي رافقت الجلسة".

 

وأضاف انه "بعد الإبعاد القسري لرئيس السن محمود المشهداني جميع الإجراءات التي اتخذت هي باطلة بطلان مطلق"، متوقعا "عدم اختيار الحلبوسي مرة أخرى لمنصب رئيس البرلمان".

 

وتابع أن "المحكمة الاتحادية هي الرقيب القانوني الأعلى في العراق وستنظر إلى النصوص الدستورية، في المواد 55 و54  فضلا عن نص المادة 5 من النظام الداخلي والتي من خلالها سيتم تحديد قلنونية الجلسة الأولى من عدمها".