آخر الأخبار
بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" جمعية الصداقة الايطالية العربية تنظم ندوة لدعم السلام في السودان بالفيديو.. "العناكب" تغزو بساتين مندلي شرقي البلاد وسط مطالبات بمكافحتها- عاجل للعوائل فقط ومنع أجهزة الـ"دي جي".. تحديد ضوابط إيجار المزارع في قضاء بلد اسرائيل تدرس خيار إطلاق عملية عسكرية في لبنان

الغانمي يشكل مجلساً تحقيقياً بحق أفراد شرطة اعتدوا بالضرب على مواطن ببغداد

أمن | 10-01-2022, 13:44 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلن وزير الداخلية عثمان الغانمي، اليوم الاثنين، عن تشكيل مجلس تحقيقي بحق أفراد شرطة اعتدوا بالضرب على مواطن في بغداد.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية في بيان تلقت (بغداد اليوم) إن "حقوق الإنسان فوق كل الاعتبار، وأنه لا يسمح إطلاقاً بالاعتداء على أي مواطن مهما كانت الأسباب".

وأضاف أن "تلك التأكيدات تأتي بعد أن تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي فديو يظهر فيه مجموعة من الضباط والمنتسبين وهم يعتدون بالضرب على أحد المواطنين في بغداد".

وأوضح ان "الغانمي استضاف المواطن، كما استدعى جميع من قام بالاعتداء عليه"، لافتاً إلى أن "تلك التصرفات الفردية من قبل هذه العناصر المسيئة لا تمت بصلة الى أخلاق وتعليمات المؤسسة الأمنية".

وتابع ان "الغانمي وجه باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المسيئين،  فضلاً عن إقامة مجلس تحقيقي بحقهم على أن ينجز خلال سبعة إيام".

وأشار المكتب في بيانه الى ان "الوزير استمع أيضا الى طلبات واحتياجات المواطن، وسيعمل على محاسبة المقصرين بحقه بأشد العقوبات".