آخر الأخبار
بسبب "أصوات قرد".. "لا ليجا" تقدم بلاغا بشأن واقعة عنصرية جديدة العطلة التشريعية على الأبواب.. البرلمان يتحدث عن موعد وصول جداول الموازنة كي لا تقع ضحية للاحتيال الرقمي: اغلق "البلوتوث" و "Wi-Fi" المالكي يتحدث عن تأجيل انتخابات برلمان كردستان ويقول إن تحويل الرواتب سيستمر وفد كردستان يجتمع مع وزارة المالية في بغداد لبحث "الايرادات وتنفيذ قرار الاتحادية"

مديرية مكافحة إجرام ميسان تلقي القبض على عصابة تتاجر بالأعضاء البشرية

أمن | 7-01-2022, 22:59 |

+A -A

بغداد اليوم-ميسان


أعلنت مديرية مكافحة إجرام ميسان، اليوم الجمعة، تمكن عناصرها من القاء القبض على أحد افراد عصابة تتاجر بالأعضاء البشرية.

وقال إعلام المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم) انه "بعد توفر معلومات استخبارية دقيقة بوجود عصابة متخصصة بالاتجار بالاعضاء  البشرية يتوزع  سكن افرادها في محافظات اربيل وبغداد وميسان حيث تعمل على شراء الاعضاء البشرية من المواطنين من ذوي الدخل المالي المحدود وإجراء لهم عملية رفع الكلى في مراكز ومستشفيات خاصة بهم حيث يتواجد احد افرادها في محافظة ميسان   لإجراء الفحوصات الطبية لمن تم الاتفاق معهم سابقا على بيع أحد اعضائه البشرية ( الكلى ) لغرض ارسالهم الى محافظة اربيل ومحافظة السليمانية لإجراء العمليات هنالك".

وأضاف "وبعد اخذ الموافقات القانونية وتشكيل فريق عمل مختص برئاسة مدير قسم مكافحة الإجرام واشتراك كافة مفاصل قسم مكافحة الاجرام ومفرزه من قسم حماية المنشآت ومتابعة تحركات المتهم آنفا واستدراجه في منطقة ابو رمانة ونصب كمين محكم له في شوارع وافرع المنطقة حيث.تم القاء القبض عليه وضبط بحوزته هاتف نقال يستخدمه في الاتصال مع شبكة الاتجار بالبشر في محافظتي اربيل وبغداد".
 
وتابع "دونت اقواله واعترف صراحة بقيامة وبالاشتراك مع مجموعتة الاجرامية بإرسال عدد من الاشخاص الى محافظتي اربيل و السليمانية لإجراء عمليات بيع الكلى في مستشفيات تلك المحافظات مقابل مبالغ مالية ضخمة تم توقيفة وفق المادة 6 / من قانون مكافحة الاتجار بالبشر".