آخر الأخبار
انخفاض سعر صرف الدولار في بغداد صادق عطية يوضح اسباب "منعه" من نشر الحالة الجوية المالية النيابية: من المؤمل وصول جداول موازنة 2024 الأسبوع المقبل مصدر يكشف معلومات جديدة عن "أكبر سرقة لمبارز جرمية" في تاريخ وزارة الداخلية بايدن: لن يهدأ لي بال حتى يعود جميع المختطفين المحتجزين عند حماس

تمتد لسنوات.. حكومة واسط: لسنا قادرين على حل مشكلة الالغام

أمن | 6-01-2022, 09:08 |

+A -A

بغداد اليوم- واسط
أعلنت الحكومة المحلية لمحافظة واسط، اليوم الخميس، عدم قدرتها على حل مشكلة الألغام والتي تمتد لسنوات تتعلق بالحرب العراقية الإيرانية.

وقال محافظ واسط محم المياحي في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "هنالك مشكلة كبيرة تواجه عمل الحكومة المحلية والشركات النفطية في المحافظة لم تحل هذه المشكلة على الرغم من مرور سنوات ".

وأضاف ان "المشكلة تتلخص بوجود الالغام والمخلفات الحربية في مناطق قريبة على الحدود العراقية الايرانية، وتوجد منذ فترة الحرب "، مشيرا الى انه "على الرغم من مرور سنوات كثيرة الا ان هذه المشكلة لم تعالج ، ونحن كحكومة محلية غير قادرين على ذلك لأسباب اهمها انها ليست من صلاحيتنا".

واشار المياحي الى ان "بقاء هذه الألغام يسبب مشاكل عمل للحكومة المحلية والشركات النفطية كذلك المخاوف الامنية والخوف على ارواح المواطنين".