آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

(بغداد اليوم) تنشر تفاصيل اتفاق الإطار التنسيقي والتيار الصدري على الكتلة الأكبر والكابينة الحكومية

سياسة | 5-01-2022, 11:02 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
اوضح عضو ائتلاف دولة القانون وائل الركابي، اليوم الأربعاء، تفاصيل اتفاق الإطار التنسيقي والتيار الصدري على الكتلة الأكبر والكابينة الحكومية.
وقال الركابي في تصريح لـ (بغداد اليوم)، إنه "تم الاتفاق بين الإطار والتيار على تشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر في الجلسة الأولى لمجلس النواب كما تم الاتفاق على اختيار رئيس الوزراء وكل ما يتعلق بالعملية السياسية "مشيراً إلى أنه "لم يتم الحديث في قضية الاستحقاقات لأنها استحقاقات انتخابية طبيعية معروفة حيث ستوزع اعتماداً على عدد المقاعد".
وأضاف، أنه "من المحتمل جداً عقد لقاء بين قادة الإطار والصدر قبل موعد انعقاد الجلسة الأولى " مشيراً إلى انه "لم يتم تحديد موعد اللقاء لغاية الآن".
وبشأن لقاءات التيار الصدري مع الكتل السياسية الأخرى أكد الركابي، أن "التيار فائز في الانتخابات ويسعى لتشكيل الحكومة  ومن حقه ان يتعاطى مع القوى السياسية الأخرى ويعتبر هذا امر طبيعي".
وتابع الركابي، ان "المهم في الوقت الحالي هو تشكيل حكومة تقدم خدمات للمواطن العراقي كونها تعتبر حكومة الفرصة الأخيرة ولن يتحمل العراقيون الفشل مجدداً".