آخر الأخبار
منسّقة أزياء أطفال الأمير ويليام وكيت.. تكشف: يعيشان بالجحيم مستشار لرئيس الوزراء يكشف عن تقدم بتنفيذ مشروع مترو بغداد.. وهذا موعد انجازه الفنان السعودي محمد عبده⁩ يعلن إصابته بمرض السرطان متعلقة بمصير وحياة المواطن.. دعوات للاسراع بارسال رواتب موظفي كردستان "يشترونه وكأن نهاية العالم غدا".. ماذا يفعل الصينيون بأسعار الذهب ؟

الكشف عن اجتماع بين الصدر والقوى الكرديه لبحث اليات تشكيل الحكومة

سياسة | 5-01-2022, 00:44 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
أعلن القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني مهدي عبد الكريم، اليوم الثلاثاء، أن اجتماعا سيعقد اليوم بين وفد الكتلة الصدرية والقوى الكردية لبحث مستجدات العملية السياسية واليات تشكيل الحكومة مبينا ان نتائجه سيتم الإعلان عنها حال انتهاء الاجتماعات.
وقال عبد الكريم لـ (بغداد اليوم) ان "وفدا من الكتلة الصدرية يضم حسن العذاري ونصار الربيعي وشخصيات اخرى سيلتقي زيباري وقيادات من الديمقراطي" موضحا ان "هناك تفاهمات كبيرة مع الصدريين لتشكيل حكومة مستقبلا تكون اشبه بحكومة أغلبية وطنية لكن شريطة ان يتوافق البيت الشيعي على شخصية رئيس الوزراء بعدها يصار الحديث فعليا على شكل الحكومة".
وبين انه "قبل الانتخابات كانت هناك تفاهمات ما بين الطرفين وبعدها أيضا حصلت هناك تفاهمات وتم التأكيد عليها من خلال وفود جاءت إلى أربيل من بغداد وتم التباحث حول الكثير من النقاط والقضايا وتقريب الرؤى والمشتركات بين الديمقراطي والكتلة الصدرية".