آخر الأخبار
ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً الشروع بعمليات لملاحقة العصابات بجانب الكرخ نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية" مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" موعد زيارة ابراهيم رئيسي للعراق الحكيم يدعو قيادات الحكمة للاستعداد والتواصل مع الناس بـ"طرق تسويق حديثة"

رئيس مجلس القضاء الأعلى يفصح عن ذمته المالية للعام 2022

محليات | 4-01-2022, 10:29 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشفت دائرة الوقاية في هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الثلاثاء، عن إفصاح رئيس مجلس القضاء الأعلى عن ذمَّته الماليَّة للعام 2022.

وقال بيان للهيئة تلقته (بغداد اليوم)، ان "الدائرة أشارت إلى أنَّها تلقَّت الاستمارة الخاصَّة بكشف الذمَّة الماليَّة لرئيس مجلس القضاء الأعلى سيادة القاضي الدكتور (فـائـق زيـدان) للعام الجاري".

 وأوضح البيان، ان "الهيئة أفصحت أواخر العام 2019 عن تفاصيل التعديل الأول لقانونها النافذ رقم 30 لسنة 2011، بعد إقرار مجلس النُّوَّاب التعديل، طبقاً لأحكام البند أولاً من المادَّة (61) والبند ثالثاً من المادَّة (73) من الدستور".

وأضاف، ان "المادة (16/ أولاً/ هـ) من التعديل أشارت إلى إلزام كلٍّ من (رئيس مجلس القضاء الأعلى والقضاة وأعضاء الادعاء العام)، فضلاً عن غيرهم ممَّن يشغلون إحدى الوظائف والمناصب الرسميَّة، كما تضمَّنته المادة في فقراتها الأخرى، بتقديم إقرار عن ذممهم الماليَّة".