آخر الأخبار
القبض على 4 متهمين بتجارة الكتب الأثرية في صلاح الدين باحث إيراني: واحدة من توترات طهران والإقليم رفض الإنسحاب الأمريكي من العراق اعتقال 3 مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في ميسان اندلاع حريق بسوق قيصري في قلعة أربيل القبض على متهم بالقتل وآخر بالإخبار الكاذب في بغداد وذي قار

تصريح من وزير التجارة يتعلق بالتخصيصات المالية للسلة الغذائية

محليات | 3-01-2022, 10:32 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اكد وزير التجارة علاء الجبوري، اليوم الاثنين، ان المفاوضات مستمرة مع وزارة المالية للمساهمة في استقرار وديمومة توزيع السلة الغذائية.

وقال وزير التجارة علاء الجبوري في تصريح لـ( بغداد اليوم )، ان "هنالك تخصيصات مالية ممكن ان تضمن للوزارة في موازنة السنة الحالية ستسهم في استقرار وديمومة توزيع السلة الغذائية خلال العام الحالي والتي تبدأ من نهاية الشهر الجاري وتزيد في شهر رمضان المبارك"، لافتا الى ان "التفاوض مع المالية مستمر وهناك اجتماعات انتجت تخصيصات جيدة للوزارة للمساهمة في استقرار وديمومة توزيع تلك السلة للمواطنين".

وأضاف أن "الموازنة العامة للدولة للعام الحالي لم تعرض على مجلس الوزراء لغرض التصويت وهي بانتظار اكمالها وفق السياقات لغرض التصويت عليها وإرسالها للبرلمان".

واشار الجبوري الى "وجود مرونة في السلة الغذائية لغرض التنويع بالتوزيع باستثناء المفردات الثابتة وهناك فرق من الوزارة تتابع الأسواق واي من المواد بدأت بالارتفاع حتى تقوم الوزارة بتوزيع تلك المفردة لغرض تخفيض سعرها بالسوق".

وكان وزير التجارة قد أعلن في وقت سابق لبغداد اليوم عن ان نهاية الشهر الجاري سيشهد توزيع أولى وجبات السلة الغذائية.