آخر الأخبار
القبض على 4 متهمين بتجارة الكتب الأثرية في صلاح الدين باحث إيراني: واحدة من توترات طهران والإقليم رفض الإنسحاب الأمريكي من العراق اعتقال 3 مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في ميسان اندلاع حريق بسوق قيصري في قلعة أربيل القبض على متهم بالقتل وآخر بالإخبار الكاذب في بغداد وذي قار

إحصائية جديدة للمنتجات الزراعية التي تصدرها إيران للعراق

تقارير مترجمة | 3-01-2022, 10:29 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة: ياسمين الشافي 

قال المدير العام لمكتب جمارك إيلام، اليوم الاثنين، إنه تم تصدير 207 آلاف طن من المنتجات الزراعية المختلفة، بقيمة 63 مليون دولار، من حدود مهران الدولية إلى العراق المجاور في تسعة أشهر من العام 2021.

وبحسب تقرير صحيفة Isna الايرانية، وترجمته (بغداد اليوم) ، فقد كشف روح الله غلامي ، المدير العام لمكتب جمارك إيلام ، أنه "تم تصدير 207 آلاف طن من المنتجات الزراعية المختلفة إلى العراق عبر حدود مهران في الأشهر التسعة الأولى من السنة التقويمية الإيرانية الحالية من 21 اذار إلى 22 كانون الاول 2021".

واضاف ان "التصدير أظهر ارتفاعا بنسبة 133 و 120٪؜ من حيث الوزن والقيمة على التوالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي".

ولفت الى أنه "تم تصدير أكثر من 125 ألف طن من المنتجات الزراعية المختلفة بقيمة 55.687 مليون دولار إلى العراق عبر حدود مهران الدولية لنفس الفترة من العام الماضي".

وتابع أن "مواد البناء والفواكه والخضروات الطازجة والبلاستيك والمنتجات الصناعية والأجهزة المنزلية والمنتجات المعدنية كانت من أهم المنتجات المصدرة عبر حدود مهران إلى العراق في هذه الفترة".

وأوضح أنه "تم خلال هذه الفترة ايضاً تصدير منتجات الحديد والبلاط والسيراميك والبلاستيك والفواكه والخضروات الطازجة وخام الحديد والمنتجات البتروكيماوية إلى العراق عبر حدود مهران ايضاً".