آخر الأخبار
التربية تحدد موعد انطلاق دورات التقوية في جميع المدارس والمعاهد الاهلية .. وثيقة لإنقاص الوزن وصحة القلب.. بديل للحليب الطبيعي الجيش الاسرائيلي يبدأ بإجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح ارتفاع العقود الآجلة للنفط بعد رفع السعودية سعر البيع الرسمي للخام الخفيف القبض على 4 متهمين بتجارة الكتب الأثرية في صلاح الدين

"الموجة الأعلى بلا منازع"... أكبر معدل إصابات بكورونا في السعودية منذ أشهر

محليات | 2-01-2022, 23:06 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة


تجاوز عدد الإصابات اليومية بمرض كوفيد-19 الناتج عن فيروس كورونا المستجد في السعودية حاجز الألف للمرة الأولى منذ أغسطس الماضي، فيما حذر المتحدث باسم وزارة الصحة من الموجة "الأعلى" التي يشهدها العالم حاليا.
وسجلت المملكة، أكبر دولة خليجية يبلغ عدد سكانها حوالي 30 مليون نسمة، يوم الأحد، 1024 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة واحدة، وفق البيانات الرسمية لوزارة الصحة.
ولفتت وكالة رويترز إلى أن الحالات اليومية كانت قد انخفضت إلى أقل من 100 في سبتمبر الماضي.
ورغم ارتفاع الإصابات، قالت الوكالة إن المعدل اليومي لا يزال أقل من 4700 حالة يومية شهدتها المملكة في يونيو 2020.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبدالعالي، في مؤتمر للوزارة، الأحد، حول آخر مستجدات الحالة الوبائية: "الموجات التي شهدها العالم مرت بعدة مراحل ومستويات، والأخيرة هي الأعلى بلا منازع، بسبب سرعة انتشار المتحور أوميكرون".

وأضاف أن المملكة شهدت "تسارعا كبيرا وتضاعفا" في الحالات في غضون "الأيام الأربعة أو الخمسة الأخيرة"، مشيرا كذلك إلى ارتفاع عدد الحالات الحرجة، وغالبها لأشخاص لم يستكملوا تلقي جرعات اللقاح.
وتوقع المتحدث زيادة الحالات في الفترة المقبلة إذا لم يتم الالتزام بالإجراءات الوقائية وتلقي اللقاحات.
وشددت وزارة الداخلية على المواطنين والمقيمين بضرورة مواصلة الالتزام بالإجراءات الوقائية والتقيد بالتعليمات الصادرة من الجهات المعنية بهذا الشأن، فوق وكالة الأنباء الرسمية (واس).