آخر الأخبار
تغيير مناصب نينوى.. هل تستهدف أحزابا معينة؟ ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً الشروع بعمليات لملاحقة العصابات بجانب الكرخ نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية" مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" موعد زيارة ابراهيم رئيسي للعراق

بضاعة قديمة بغلاف جديد.. صدمة للصدريين من سياسي يتحدث عن تدليس مطالبي الأغلبية

سياسة | 2-01-2022, 21:45 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

أكد عضو مجلس النواب السابق والمرشح الفائز حاليا باسم خشان، اليوم الأحد، ان ما يطرحه التيار الصدري حول تشكيل حكومة الأغلبية السياسية يمثل استعادة البضاعة القديمة ولكن بغلاف جديد".

وقال خشان في تصريح لـ(بغداد اليوم) إنه "لا يوجد مصداقية حقيقية لجميع ما تطرحه الكتل السياسية حول مفهوم الأغلبية السياسية الوطنية، حيث ان الإطار التنسيقي يسعى للتوافق السياسي الذي هو بعيد عن الأغلبية الوطنية".

وأضاف، ان "ما يطرحه التيار الصدري حول الأغلبية الوطنية فهو غير حقيقي لأنه يريد أن ينضم إلى التوافقين السني والكردي، وعلى هذا الأساس سيتم تقسيم الوزارات وفق الأطر القديمة"، مشيراً إلى أن "الفرق عن التقسيمات القديمة هو ذهاب جميع حصة الشيعة من الوزارات إلى جهة واحدة وهي التيار".

وتابع خشان، أن "الأغلبية التي تم طرحها خلال الدورة الحالية هي عبارة عن تدليس للتوافقات والمحاصصة السابقة لذلك فإن هذا يمثل استعادة البضاعة القديمة ولكن بغلاف جديد".