آخر الأخبار
بحادثين منفصلين.. إصابة 4 أشخاص بمشاجرة ومحاولة انتحار امرأة في بغداد هل تشهد بغداد "نزوحًا صيفيًا" هربًا من الحر والكهرباء؟ رئيس الجمهورية يؤكد دعمه الكامل لترسيخ مبدأ حرية الرأي والتعبير النـزاهـة تطيـح بمسـؤول في دائـرة صحـة نيـنـوى وتضبطـه متلبساً بالرشوة مجلس بغداد يلوح بـاستبدال" المقصرين" ويحدد معايير اختيار البدلاء

العزم يكشف عن موعد حسم ملف رئيس البرلمان

سياسة | 2-01-2022, 09:32 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص
كشف القيادي في تحالف العزم أمجد الدايني، اليوم السبت، عن موعد حسم ملف رئيس البرلمان.
وقال الدايني في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إن "منصب رئيس البرلمان سيحسم خلال أيام"، مبيناً أن "المرشح لهذه المنصب لن يعرض في الجلسة الاولى للبرلمان المقرر عقدها في التاسع من الشهر المقبل، بل سيكون تقديم المرشح في الأيام التي تلي ذلك التأريخ". 
وأوضح أن "الكتل السنية ستذهب بمرشح واحد إلى مجلس النواب وقبل طرحه للتصويت سيكون هناك حوار سني شيعي وسني كردي للتوافق على تلك الشخصية ورغم ان المنصب للمكون السني الا انه لابد الحصول على الضوء الأخضر من باقي البيوتات لغرض تمريره بالبرلمان".
وبين الدايني ان "المفاوضات مستمرة وسيكون هناك حسم لهذا المنصب والمناصب الاخرى التي تخص المحافظات المحررة ( مناصب المكون السني )"، لافتاً إلى أن "الحوارات قد تفضي إلى تنازل إحدى الكتل السنية عن منصب الرئيس شريطة الحصول على مناصب آخرى كوزارات وهيئات وحتى إدارة محافظات وبتالي كل شيء لم يحسم إلى الآن".