آخر الأخبار
وزارة العدل تعلن عن إطلاق سراح 649 نزيلاً خلال شهر نيسان الماضي منتجات القمح في قفص الاتهام.. كيف أصبح الخبز مادة سامة؟ بعد واشنطن.. ايران تفرض عقوبات على 13 فردًا ومؤسسة بريطانية إجراءات احترازية بالمناطق الحدودية شرق العراق لحماية محصول الحنطة من الأمطار "الجار اللدود" يتوصل لاتفاق مع نجم الميرنغي

تضم رفات قادة داعش.. ديالى تكشف تفاصيل مقبرة "حمرين السرية"

أمن | 27-12-2021, 19:09 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى
 كشف مصدر أمنى في ديالى، اليوم الاثنين، عن تفاصيل مقبرة حمرين السرية اقصى شمال شرق المحافظة والتي يعتقد بأنها تضم رفاة اهم قادة التنظيم الإرهابي.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "قوة قتالية مشتركة توغلت بمنخفض في عمق تلال حمرين اقصى شمال شرق ديالى بنحو 20كم وعثرت على مقبرة سرية".

وأضاف ان "المعلومات الاولية تشير بانها تضم رفات اهم قادة داعش ضمن ما يسمى بولاية ديالى"، مشيرا الى ان "المقبرة لايعرف عدد ما تضم من الجثث لكن المؤكد بان قتلى الاشتباكات مع القوات الامنية والقصف يجري نقلهم ودفنهم فيها".

وأفاد المصدر ان "هذه المقبرة تعد الأولى لداعش يتم العثور عليها في عمق تلال حمرين مما يدلل بان التنظيم كان يحرص على نقل جثث قتلاه ودفنهم في مقابر بعيدة لتفادي كشف خسائره البشرية".

واشار الى ان" فتح المقبرة قرار خاص بالجهات ذات العلاقة في اشارة الى القضاء العراقي وفق التعليمات لكنه استبعد ان يتم فتحها بالوقت الراهن".