آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

الحبس بأكثر من 13 عاما بحق مدانين قاما بتسليب رجل وزوجته بالمثنى

أمن | 26-12-2021, 21:37 |

+A -A

بغداد اليوم- المثنى
أصدرت محكمة جنايات المثنى، اليوم الأحد، حكما بالحبس أكثر من 13 عاما بحق مدانين قاما بتسليب رجل وزوجته في السماوة.
وذكرت شرطة المثنى، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "محكمة جنايات المثنى أصدرت حكما بالسجن مدة 13 سنة وشهر واحد بحق مدانين ارتكبا جريمة التسليب استناداً لاحكام المادة ( 442 ) من قانون العقوبات العراقي، وذلك لارتكابهم جريمة تسليب احد المواطنين هو وزوجته في مدينة السماوة".
وأضافت، أن "شعبة مكافحة إجرام الصوب الكبير التابع الى قسم مكافحة الاجرام في المثنى تلقت استخبارا افاد بتعرض رجل الى حادث تسليب من قبل شخصين في منطقة مهجورة تحت تهديد السلاح بندقية كلاشنكوف وآلة جارحة ( سكين ) وقاما باطلاق النار عليهما وأخذوا منهما مبلغ من المال قدرة مليون ومئتين الف دينار عراقي مع جهاز موبايل".
وتابعت، أنه "تم تشكيل فريق عمل برئاسة ضابط الشعبة ، والاستعانة بمصادرنا الخاصة وتم جمع المعلومات والأدلة ورصد كاميرات المراقبة الموجودة وتشخيص المتهمين والانتقال إلى محل الحادث وقد القي القبض عليهما".
وأشارت إلى "تدوين اقوالهما ابتدائيا وصدقت قضائيا وتم توقيفهما وفق أحكام المادة ( 442 ) من قانون العقوبات العراقي وتمت احالتهما إلى المحاكم المختصة لينالا جزائهما العادل وفق القانون".