آخر الأخبار
عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار عجائز و"شيّاب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) نحّات عراقي يجسد "الفاشنيستا" على شكل "جاموسة"‎ (صورة) العراق بالمرتبة 50 من اصل 210 دول باستهلاك الكهرباء.. مؤشر جيد أم سيء؟

اغتصب أمها المجرمون.. قصة طفلة ترويها الجنسية العراقية ببشرى تسر القارئين

أمن | 25-12-2021, 18:11 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

 

كشفت الشرطة المجتمعية، اليوم السبت، عن سعيها لاصدار جنسية عراقية لطفلة ولدت نتيجة اغتصاب الدواعش لوالدتها  في ديالى.

وقال إعلام الشرطة في بيان تلقته (بغداد اليوم) انه "وردت معلومات للشرطة المجتمعية في دائرة العلاقات والإعلام بوزارة الداخلية معلومات عن وجود طفلة بعمر (7) سنوات لا تملك جنسية عراقية من أم متخلفة عقلياً في محافظة ديالى، عندها أجرى مدير الشرطة المجتمعية العميد غالب العطية بتوجيه من مدير دائرة العلاقات والاعلام اللواء سعد معن وبصحبته مدير الجنسية والجوازات والاقامة العميد جاسم المهداوي  ومنظمة مينا ومنتدى الشرطة المجتمعية في المنطقة زيارة تفقدية لمنزل الطفلة لتدقيق المعلومات والتحري عن الطفلة، حيث تبين أن والدتها التي تعاني من (اضطرابات عقلية) قد تعرضت للاغتصاب من قبل الإرهابيين إبان سيطرة عصابات داعش على محافظة ديالى عام 2014، الأمر الذي نتج عنه ولادة هذه الطفلة".

موأضاف ان "هذه الزيارة جاءت بغية تقديم الدعم النفسي والمجتمعي لها وللوقوف على اوضاعها واحتياجاتها، حيث عبرت الطفلة عن رغبتها بالالتحاق بالمدرسة أسوة باقرانها، ولاجل تأهيل الطفلة ودمجها مع المجتمع وانقاذها من الضياع والذهاب الى المجهول ،والتهيئة لاصدار  الجنسية العراقية للطفلة بالتنسيق مع القضاء العراقي ومديرية الجنسية وضمن الضوابط والقوانين العراقية النافذة".