آخر الأخبار
المركزي يخصص خطاً ساخناً لاستقبال شكاوى المواطنين واستفساراتهم بشأن الدولار تحذير عراقي من تسريبات خطيرة لهروب "قيادات داعشية" في سوريا هزة ارضية ارتدادية جديدة في تركيا بالاشتراك مع نائب سابق.. النزاهة تستقدم نائباً حالياً تسلم 750 الف دولار لإمتناعه عن عمله الرقابي الكهرباء والدولار.. أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي للسوداني

خبير انتخابي: شكاوى المتضررين الفائزين بالإنتخابات تقدم الى رئيس الجمهورية

تصريح خاص | 23-12-2021, 15:16 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اكد الخبير الانتخابي دريد توفيق، اليوم الخميس، ان الفائزين في الانتخابات الاخيرة يمكنهم تقديم شكوى الى رئيس الجمهورية كونه الحامي للدستور وتطبيق القانون.
وقال توفيق في حديث لـ (بغداد اليوم) ان "من واجبات المحكمة الاتحادية في الشأن الانتخابي ان تصادق على النتائج ومتابعة تطبيق الدستور في العملية حسب ما جاء في الدستور، وفي حال ان كان هنالك مشتكي تنظر المحكمة الاتحادية اذا ما حصل خرق في قانون الانتخابات او خرق دستوري من المفوضية او المتنافسين اثناء العملية الانتخابية،وفي ذلك الوقت يصدر قرار من المحكمة بعدم المصادقة حسب قناعة المحكمة او الادلة المقدمة".
واضاف ان "المحكمة اذا قررت الغاء النتائج وعدم المصادقة فكيف يمكن ان يطعن المتضرر"، مبيناً ان "المتضررين الفائزين في الانتخابات الاخيرة يمكنهم تقديم شكوى الى فخامة رئيس الجمهورية كونه الحامي للدستور وتطبيق القانون".