آخر الأخبار
النزاهة تكشف مُخالفات بإنجاز أعمال ترميم بنايتين مدرسيتين في واسط المباشرة بتطبيق نظام" السيل الكمركي" في العراق مطلع حزيران المقبل لأول مرة.. إطلاق استمارة الكترونية للحصول على قطعة ارض سكنية في بابل أزمة "الماء والكهرباء" .. حكومة بغداد تتحدث عن إنتهاء "الكابوس"- عاجل الاستخبارات والامن تطيح بـ"إرهابيين" في كركوك والسليمانية

قرار من مجلس الوزراء يخص جباية الشاحنات في المنافذ

محليات | 21-12-2021, 17:17 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

صوت مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، على الاستمرار بجباية 5 آلاف دينار مقطوعة عن كل شاحنة في المنافذ.

 

وذكرت هيئة المنافذ الحدودية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي حضر جلسة مجلس الوزراء المنعقد اليوم الثلاثاء لمناقشة مقترح وزارة المالية/ الهيئة العامة للكمارك  المتضمن ((الغاء قرار مجلس الوزراء المرقم 214 لسنة 2020 الخاص بتخفيض أجور الموازين الجسرية والعودة الى جبايه 10 الاف دينار للطن الواحد))".

 

وأضافت انه "بعد الاستماع لمداخلة رئيس الهيئة وعرضه الاسباب الموجبة التي سبق وعرضتها المنافذ الحدودية حول جدوى واهميه تخفيض اجور الميزان الجسري في المنافذ الحدودية والتي كان اهمها دعم المستوردين والتجارة في منافذنا الاتحادية وتخفيض  الاجور على  العاملين في التبادل التجاري من أجل تشجيع التجارة وكذلك المحافظة على اسعار المواد الغذائية والزراعية وباقي البضائع الواردة عبر منافذنا الاتحادية ".

 

وأفادت الهيئة انه بعد الاستماع للأسباب الموجبة التي عرضها الوائلي صوت المجلس بالأجماع على الاستمرار بالعمل بجبايه أجور ميزان  5 الف دينار مقطوعه عن كل شاحنة من اجل دعم وتشجيع التجارة عبر منافذنا الاتحادية ".