آخر الأخبار
بالاشتراك مع نائب سابق.. النزاهة تستقدم نائباً حالياً تسلم 750 الف دولار لإمتناعه عن عمله الرقابي الكهرباء والدولار.. أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي للسوداني كتلة صادقون بمناسبة تخفيض الدولار: تبًا للكاظمي والبعثية المرور توجه دعوة لاصحاب المركبات الحمل معلنًا دعمه للخطوة.. العزم يستعرض 3 إيجابيات لتخفيض الدولار

دولة القانون يحدد مسارا وحيدا لانهاء ازمة نتائج الانتخابات

تصريح خاص | 21-12-2021, 14:21 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
اكد القيادي في ائتلاف دولة القانون كاطع الركابي، اليوم الثلاثاء، بانه لابديل عن اعادة العد والفرز اليدوي الشامل لانهاء ازمة نتائج الانتخابات النيابية.
وقال الركابي في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "انتخابات تشرين الاول كان مخطط لها ومخرجاتها معروفة لدى القائمين عليها سواء المفوضية والحكومة وهي اسوء دورة انتخابية بعد 2003 لافتا الى ان المفوضية والحكومة تتحدث عن عدم وجود تزوير وان العد والفرز اليدوي مطابق بنسبة 100% لكن ما لدينا يختلف عن ذلك".
واضاف الركابي، انه "ادلة ملموسة سلمت الى المحكمة الاتحادية عن وجود تزوير مؤكدا بانه لايمكن القبول بالنتائج ما لم يجري اعادة النظر بالنتائج من خلال اعادة العد والفرز الشامل لكل المحطات الانتخابية في البلاد باعتباره اطار سيبدد شكوك كل القوى السياسية لان لدينا قناعة بحدوث تزوير الالكتروني"، لافتا الى ان "الادلة التي قدمت للمحكمة مهمة وتفتح ابواب كبيرة عن خفاياماحصل في يوم الانتخابات وما بعده".