آخر الأخبار
طالبان تعلن اعتقال "جاسوس" نفذ الهجوم على السياح الأجانب اثناء "صلاته بالمسجد".. اعتداء وحشي على ضابط بـ"مطرقة حديدية" في دهوك جرس البرلمان يقرع لدعوة النواب لاستئناف جلسة انتخاب الرئيس تمييز في المشاريع والتخصيصات.. الاتحاد الوطني يشكو مظلومية السليمانية تمت بظروف غير قانونية.. إعدام 10 إيرانيين في يوم واحد

النزاهة تكشف صدور أمر قبض لنائب سابق عن محافظة نينوى

محليات | 21-12-2021, 09:30 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الثلاثاء،عن تفاصيل صدور أمر قبضٍ لعضوٍ أسبق في مجلس النُّوَّاب عن مُحافظة نينوى، مُبيّنةً أنَّ المتهم قام بتسلُّم رواتب مُنتسبي الحماية، على الرغم من كونهم مفقودين بعد سيطرة عصابات داعش الإرهابية على المحافظة.

وذكر بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة، تلقته (بغداد اليوم)، أن "قاضي محكمة تحقيق نينوى المُختصَّة بقضايا النزاهة  أصدر أمر قبضٍ بحقِّ عضوٍ أسبق في مجلس النُّوَّاب عن مُحافظة نينوى؛ استناداً إلى أحكام المادَّة (340) من قانون العقوبات في القضيَّة الجزائيَّة الخاصَّة بتسلُّم رواتب مُنتسبي الحماية، على الرغم من كونهم مفقودين بعد سيطرة عصابات داعش الإرهابية على المحافظة".

وأضاف أن "المادة (340) من قانون العقوبات تنص على أن يعاقب بالسجن مُدَّة لا تزيد عن سبع سنواتٍ كل موظف أو مكلف بخدمة عامة أحدث عمداً ضرراً بأموال أو مصالح الجهة التي يعمل فيها أو يتصل بها بحكم وظيفته أو بأموال الأشخاص المعهودة بها إليه".