آخر الأخبار
تمت بظروف غير قانونية.. إعدام 10 إيرانيين في يوم واحد نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا البرلمان "يدّعي الحيرة" رغم وضوح تفسير الاتحادية .. ما الخطوة القانونية بعد الجولة الثانية؟ المندلاوي: نذهب إلى استراحة ثم نتخذ القرار اما الذهاب إلى جولة جديدة او رفع الجلسة البرلمان يتجه لجولة ثالثة بعد حصول العيساوي على 158 صوتاً والمشهداني على 137 صوتاً

ماذا تنتظر المحكمة الاتحادية لتصديق النتائج؟.. كتلة سياسية تحدد الأسباب عراقياً

سياسة | 21-12-2021, 00:26 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
توقع القيادي في تيار الحكمة هاشم الحسناوي، اليوم الثلاثاء، تأجيل المحكمة الاتحادية قرار المصادقة على نتائج الانتخابات لحين التوافق السياسي.

وقال الحسناوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "المعطيات تشير الى انتظار المحكمة الاتحادية التوافق السياسي لإعلان قرار المصادقة على نتائج الانتخابات".

وأضاف ان "القضايا المقدمة حول نتائج الانتخابات وان كانت بعضها قانوني الا ان الامور ستذهب نحو التأجيل لحين حصول توافق سياسي او معرفة الكتلة الأكبر التي تشكل الحكومة".

ولفت الى ان "المحكمة الاتحادية ستعقد جلسة النظر بالخروقات المقدمة حول نتائج الانتخابات من كتل الفتح والوطنية وغيرها بعد غد الأربعاء فيما تشير كثير التوقعات إلى المضي نحو التأجيل لتلك الجلسة".