آخر الأخبار
لأول مرة.. إطلاق استمارة الكترونية للحصول على قطعة ارض سكنية في بابل أزمة "الماء والكهرباء" .. حكومة بغداد تتحدث عن إنتهاء "الكابوس"- عاجل الاستخبارات والامن تطيح بـ"إرهابيين" في كركوك والسليمانية السوداني يتوجه غدًا الى طهران للمشاركة في مراسم تشييع رئيسي ورفاقه المحكمة الاتحادية ترد دعوى رئيس حكومة الاقليم وتلغي أمرًا ولائيًا

طبيب عراقي مختص: جرعتا اللقاح ليست كافية وأوميكرون ينتشر بـ 10 أضعاف الدلتا

محليات | 20-12-2021, 10:54 |

+A -A

بغداد اليوم – متابعة

عبر طبيب عراقي مختص، اليوم الاثنين، عن قناعته بان جرعتا التطعيم ضد كورونا ليست كافية لمنع انتشار الوباء، فيما اشار الى ان المتحور الجديد "وأوميكرون" ينتشر بـ 10 أضعاف الدلتا.

وقال الطبيب الاختصاص زهير العبودي في تصريح تابعته (بغداد اليوم)، أن "كل الدراسات الحديثة تفيد بضرورة أخذ جرعة ثالثة من اللقاح لتكون حائط صد ضد متحور أوميكرون".

وأضاف، انه "ثبت أنه يجب أخذ جرعة ثالثة من اللقاح لتكون فعالة، خاصة وأن الجرعتين ليستا بمستوى الكفاءة أمام المتحور الجديد".

ولفت إلى أن "نسبة الملقحين في بريطانيا وصلت الى 75 بالمائة، والآن ستقوم بإغلاق داخل لندن نتيجة لارتفاع الاصابات، وكل توجههم الآن نحو الجرعة الثالثة"، مؤكدا أن "وضعنا كارثي، في ظل السماح بالتجمعات كالأعراس والحفلات دون أي إجراءات وقائية أبسطها الكمامة".

ويستطرد أن "أوميكرون معدلات انتشاره تكون 10 أضعاف الدلتا الذي ظهر سابقا بالعراق، وتسبب بارتفاع معدلات الإصابة والوفيات لدينا، وعليه فإن دخول أوميكرون للعراق سيضاعف الأعداد المسجلة سابقا بكورونا إلى 10 أضعاف، ويمكن أن نفترش الشوارع نتيجة لهذه الإصابات".