آخر الأخبار
براعة قادة إيران وروسيا تقوض العقوبات الامريكية إلغاء 60 رحلة إثر اقتحام مطار ميونخ الألماني غدًا.. اجتماع حاسم لمستقبل تشافي مع برشلونة غرفة عمليات عليا تدير ملف تفويج الحجاج عبر "عرعر" الحدودي: خطة الأمن بدأت - عاجل إصابة اثنين من العمال بحريق داخل مطعم شرقي بغداد

هل تعود الامطار؟.. منبئ جوي يتوقع حالة الطقس ودرجات الحرارة في العراق

محليات | 20-12-2021, 17:30 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أفاد المنبئ الجوي أحمد التميمي، اليوم الاثنين، بتأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي والطقس في المناطق كافة بين غائم جزئي وغائم احيانا مع فرصة لتساقط زخات مطر تكون رعدية احيانا في اماكن متفرقة.

وقال التميمي في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، إن "الرياح ستكون جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة وبسرعة تتراوح بين 10_20 كم تنشط احيانا الى 40 كم خلال المساء في المدن الغربية مع احتمال وارد لتصاعد الغبار والاتربة".

وأضاف أن درجات الحرارة العظمى المتوقع تسجيلها نهار غد ستكون كالتالي :

دهوك 10

اربيل 14

السليمانية 11

الموصل 13

كركوك 16

صلاح الدين 17

ديالى 18

الرمادي 16

بغداد 19

بابل 18

كربلاء 17

الديوانية 18

النجف 17

واسط 19

السماوة 18

ميسان 21

ذي قار 21

البصرة 23

وأوضح التميمي أن "موعد شروق الشمس غدا في بغداد سيكون عند الساعة 07:01 ص اما موعد غروبها فسيكون عند الساعة 04:58 م "، مشيراً إلى أن "حالة الطقس يوم غد لا تخلو من الامطار الغزيرة خصوصا في المناطق الشمالية الشرقية ومن المتوقع ان تتعرض لهطول مطر غزير مصحوب بالعصف الرعدي ليلا، اما المناطق الاخرى من الوسط والجنوب فالأمطار فيها مزنيه متنقلة بين منطقة واخرى والمفاجئات واردة".

كما حذر التميمي من "الرياح النشطة المثيرة للغبار خصوصا في الاجزاء الغربية، خلال الليل نتيجة لانكسار الرياح، فضلاً عن إمكانية غزارة الامطار في الاجزاء الشمالية الشرقية".