آخر الأخبار
سعي برلماني لخفض أسعار اللحوم في العراق رئيس اقليم كردستان يشارك برفقة وفد كبير في مراسم عزاء رئيسي دراسة أمريكية تكشف عن أثر اللقاحات المتكررة ضد كورونا رسالة مؤثرة من رونالدو إلى كروس بعد إعلان اعتزاله اعتقال أربعة من تجار المخدرات في النجف

الصحة تحذر: العراق عرضة لتسجيل إصابات بأوميكرون

محليات | 20-12-2021, 10:03 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

حذرت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، من إمكانية دخول المتحور الجديد من فيروس كورونا والمسمى بالـ "أوميكرون" إلى العراق، فيما كشفت عن نسبة متلقي اللقاح.

وقالت عضو الفريق الإعلامي في وزارة الصحة ربى فلاح في تصريح تابعته (بغداد اليوم)، إن "الوضع الوبائي مستقر الآن، لكن هذا لا يمنع تعرضنا بأي لحظة لموجة وبائية، خصوصا أن الدول المجاورة سجلت إصابات بالمتحور الجديد، ومن المتوقع بحسب الخبراء أن يكون العراق أيضا عرضة لتسجيل إصابات بأوميكرون".

وأضافت ان "العراق لم يصل للمناعة المجتمعية، ونحن نعمل على زيادة منافذ التلقيح وتوفير اللقاحات لنصل إلى المناعة المجتمعية بأسرع وقت".

وأوضحت فلاح أن "نسبة متلقي اللقاح في العراق، بلغت 28 بالمائة للجرعة الأولى و18 بالمائة لمتلقي الجرعتين، وفي أي دولة كلما انخفضت نسبة التلقيح فإنها تكون عرضة لارتفاع الإصابات، ليس بأوميكرون فقط، بل بكل السلالات"، مبينة أن "زيادة نسب التلقيح تقلل من خطورة أي موجة نتعرض لها، خصوصا وأن الفيروس وكما شاهدناه يتطور بين فترة وأخرى".