آخر الأخبار
الاطار يحمل "تقدم" مسؤولية فقدان السنة رئاسة البرلمان: العيساوي خيار الاغلبية إدارة الجوية: أخطاء حكام الدوري كارثية وعلى اتحاد الكرة استبدالهم بأجانب نائب: حتى لو تم بناء "100" جسر لن تتخلص بغداد من الاختناق المروري بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو)

ثلوج وأمطار غزيرة وانخفاض حاد بدرجات الحرارة.. طقس العراق لهذه الأيام

محليات | 17-12-2021, 12:28 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
توقع المنبئ الجوي صادق عطية، اليوم الجمعة، الحالة الجوية في عموم محافظات العراق، فيما بين ان اجواء العراق ستغلبها ثلوج وأمطار غزيرة وانخفاض حاد بدرجات الحرارة.
وقال عطية في منشور على الفيسبوك: "البرق سيغطي شمال العراق كما ترصده الاقمار الصناعية"، لافتاً الى ان "بعض الاماكن في مدن الشمال على موعد مع استمرار الغزارة في الامطار".
واضاف ان "المنطقة الغربية هي الاقل حظوظا بالامطار هذا اليوم وان مدن الجنوب تبدا الفعليات الجوية فيها بعد الظهر او المساء".
وتابع ان "العاصمة بغداد وجنوب صلاح الدين وجنوب غرب ديالى امطارها خفيفة ولا تشمل اغلب مناطقها في الحالة المؤثرة الا اذا حدث تراجع في المرتفع الجوي"، مبيناً ان "الاجواء ستكون غير مستقرة في اغلب المدن لغاية صباح يوم الثلاثاء".
واكمل ان "التوقعات تشير الى هطول ثلجي يشمل مرتفعات شمال البلاد التي يصل ارتفاعها الى 1000 متر وربما يكون كثيفا وخصوصا ليل الاثنين/الثلاثاء".