آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

السوداني يدعو وزارتي التربية والتعليم الاهتمام بالدور الثالث والقبول بالمجموعة الطبية

محليات | 16-12-2021, 16:53 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
دعا المرشح الفائح محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، وزارتي التربية والتعليم الى الاهتمام إنسانيا بمناشدات الطلبة بالدور الثالث والقبول في المجموعة الطبية.

وقال السوداني في بيان له تلقته (بغداد اليوم): "استجابة لمناشدات الطلبة التي ترد الينا والمطالبة بمعظمها مراعاة الجانب الانساني للكثير من الحالات التي تستحق التوقف عندها ومعالجتها ومن المنطلق الدستوري والمجتمعي نطالب وزارتي التربية والتعليم العالي بأخذ مناشدات الطلبة بجدية ومن منطلق انساني وموضوعي".

واكد السوداني على "ضرورة الاهتمام ودراسة إعطاء دور ثالث لطلبة السادس الاعدادي الذين مروا بظروف خارجة عن ارادتهم لأنهم بحاجة الى وقفة ودعم وحماية مستقبلهم"، مشيرا الى انه "ممكن لوزارة التربية السعي الى استحصال موافقة اجراء الدور الثالث بعد دراسة الحالات التي تستوجب".

وبشأن معدلات القبول وخاصة في المجموعة الطبية،  دعا السوداني وزارة التعليم العالي الى "إيجاد معالجة جذرية للطلاب الحاصلين على معدل ٩٩% ولم يتسنى لهم القبول في المجموعة الطبية"، مقترحا "زيادة مقاعد القبول في المجموعة الطبية / طب عام لمن حصل على المعدل المقارب جدا للقبول او الغاء او تخفيض اجور قبولهم في التعليم الموازي كون اغلب الطلبة المتفوقين من ذوي الدخل المحدود وعلى الوزارة مراعاة ظرفهم الاقتصادي الصعب".