آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

"نادر للغاية".. اكتشاف جنين "داخل كبد امرأة" في حمل خارج الرحم!

تقارير مترجمة | 16-12-2021, 13:02 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة ياسمين الشافي

تم الكشف عن حالة نادرة للغاية، اليوم الخميس، بواسطة طبيب الأطفال مايكل نارفي من مستشفى الأطفال في مانيتوبا في كندا وذلك بعد اكتشاف حمل امرأة بطفل في كبدها.

وبحسب تقرير صحيفة”the mirror” البريطاني الذي ترجمته (بغداد اليوم)، فقد "تم اكتشاف الجنين متوفياً داخل كبد المرأة بعد أن أجرت الموجات فوق الصوتية لتجد أن حملها كان خارج الرحم"

وقال الطبيب نارفي: "طوال سنوات عملي اعتقدت أنني رأيت كل شيء يخص النساء ومشاكل حملهن وغيرها لكن ما وجدته في الكبد هو طفل حيث تم الرحم خارج الرحم في كبدها"

وتابع"أرى الحمل كالمعتاد في البطن انه لحدث نادر للغاية هذه أول مرة بالنسبة لي اواجه حالة كهذه"

نشر الطبيب نارفي مقطع على التيك توك تحدث فيه عن الحالة مفصلاً لاقى الفيديو مشاهدات تخطت الملايين. قال أحد المستخدمين: "يجب أن تكون هذه أخبارًا مدمرة للوالدين وآمل أن تكون الأم بخير ونأسف على خسارتها".وقال آخر: "لا أعتقد أن هذا يمكن أن يحدث كيف تصل البويضة الملقحة إلى الكبد؟"

ولفت الطبيب الى ان "الحمل خارج الرحم يحدث عندما تزرع البويضة الملقحة نفسها خارج الرحم عادة في إحدى قناتي فالوب"

ووضح"قناتا فالوب هي الأنابيب التي تربط المبايض بالرحم إذا علقت بيضة فيها فلن تتطور إلى طفل ولا يمكن إنقاذ الحمل"