آخر الأخبار
الديمقراطي يعلق على قرار "الاتحادية" بشأن تمثيل المكونات: تصحيح "خطأ" المفوضية- عاجل كركوك – صلاح الدين .. مصرع واصابة 8 اشخاص بحادثي سير (صور) بغداد.. إنخفاض طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات بعد مطالب البنك الدولي بإصلاح نظام التقاعد في العراق.. مًختص يحدد مخاطر "توقف الرواتب"

ديالى تناقش خطر يفوق حراب داعش ويصطاد شبابها بشكل مباشر.. جهات متنفذة متورطة

أمن | 15-12-2021, 21:40 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى
عقد مؤتمر امني موسع غرب بعقوبة مركز محافظة ديالى لمناقشة ملف انتشار المخدرات وسبل الحد منها في ظل زيادة نسب التعاطي في صفوف الشباب في السنوات الاخيرة.
وقال قائد شرطة اللواء عباس الجبوري خلال الاجتماع، ان "افة تعاطي المخدرات تنخر المجتمع العراقي وهي اخطر من الارهاب ويمكن القول بانه ارهاب جديد يهدد امن واستقرار البلاد".
ودعا خلال المؤتمر الذي حضره العشرات من شيوخ العشائر والوجهاء ورجال الدين الى "ضرورة بدء حملة توعوية واسعة لتجنيب الشباب والمجتمع مخاطر الادمان".
اما عثمان حسن (شخصية عشائرية)، فقد اشار الى ان "العشائر مدركة لخطورة المخدرات على العائلة  العراقية بكل مكوناتها لافتا الى العشائر تعهدت في قرار مؤحد قبل اسابيع باعلان البراءة من كل من يثبت تورطه بالاتجار بها ودعم القانون في اخذ القصاص منه".
واضاف،ان" المؤتمر هو الاول من نوعه وجاء بمثابة رسالة مهمة بان المخدرات لم تعد خطر فردي بل وباء يستهدف المجتمع برمته".
الى ذلك حذر عضو لجنة الامن في مجلس النواب المنحل عبد الخالق العزاوي "من خطورة تحول ديالى الى ممر رئيسي لتدفق المخدرات الى العمق العراقي، متهما "جهات متنفذة متورطة بالاتجار المخدرات".
واضاف العزاوي،ان" خطر المخدرات اصبح مضاعفا في ديالى خاصة مع تنامي التعاطي للمهرب منه الى البلاد ما يعني اننا امام شبكات وعصابات بدات تشكل خطر فعليا في بعض المناطق مؤكدا بان اي بيئة تنشط بها المخدرات تكون غير امنة والجريمة في اعلى معدلاتها وهذا ما نحذر منه بالوقت الراهن".
واشار الى ضرورة" تشكيل جهاز امني بقدرات قتالية واستخبارية عالية لمكافحة المخدرات وكشف المتورطين به من كل الجهات لان ما يحصل الان خطير وتنامي الادمان سيخلق مشاكل كبيرة في المستقبل القريب ليس في ديالى فحسب بل العراق".