آخر الأخبار
المركزي يخصص خطاً ساخناً لاستقبال شكاوى المواطنين واستفساراتهم بشأن الدولار تحذير عراقي من تسريبات خطيرة لهروب "قيادات داعشية" في سوريا هزة ارضية ارتدادية جديدة في تركيا بالاشتراك مع نائب سابق.. النزاهة تستقدم نائباً حالياً تسلم 750 الف دولار لإمتناعه عن عمله الرقابي الكهرباء والدولار.. أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي للسوداني

هل ستؤجل المحكمة الاتحادية جلسة النظر بدعوى نتائج الانتخابات العراقية مجددا؟.. الفتح يجيب

تصريح خاص | 15-12-2021, 12:42 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
توقع القيادي في تحالف الفتح مختار الموسوي، اليوم الاربعاء، ان تتجه المحكمة الاتحادية لتأجيل جلستها المقررة في الثاني والعشرين من الشهر الجاري مرجعا سبب ذلك إلى كثرة الطعون الفنية التي قدمها تحالفه وائتلاف الوطنية وكتل أخرى.
وقال الموسوي لـ (بغداد اليوم) إن "الطعون الفنية بالنتائج يصعب على المحكمة الاتحادية النظر فيها وحسمها بهذا التاريخ وبتالي فأن الثاني والعشرين من الشهر الحالي لن يكون موعد الحسم للدعوة المقدمة ضد المفوضية والنتائج التي اعلنتها ما سيجعل المحكمة تتجه للتأجيل لشهر كانون الثاني من العام المقبل والذي سيكون فيه موعد الحسم".
وبين ان "المحكمة ايضا تنتظر اتفاق سياسيا بشأن النتائج لكن تحالفه يريد أن يكون الحل من المحكمة وليس بحوار مع الكتل".
وكشف ان "هناك تغيير متوقع قد يحصل بالنتائج وسيكون هذا التغيير هو باضافة مقعد او مقعدين للفتح اضافة الى فقدان تقدم لأربعة مقاعد وهذه الأمور قد تحسم بأعلان المصادقة".