آخر الأخبار
النزاهة تكشف مُخالفات بإنجاز أعمال ترميم بنايتين مدرسيتين في واسط المباشرة بتطبيق نظام" السيل الكمركي" في العراق مطلع حزيران المقبل لأول مرة.. إطلاق استمارة الكترونية للحصول على قطعة ارض سكنية في بابل أزمة "الماء والكهرباء" .. حكومة بغداد تتحدث عن إنتهاء "الكابوس"- عاجل الاستخبارات والامن تطيح بـ"إرهابيين" في كركوك والسليمانية

ما هو موقف المستقلين من تجديد الولاية الثانية لرئيس البرلمان السابق؟

سياسة | 15-12-2021, 21:37 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

 

أكد المرشح الفائز باسم خشان، اليوم الثلاثاء، أن النواب المستقلين سيكون لهم موقف رافض من تجديد الولاية الثانية لرئيس مجلس النواب السابق محمد الحلبوسي.

وقال خشان في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إن "الحلبوسي هو رئيس مجلس النواب السابق الذي انحل نتيجة خروج مظاهرات ورفض شعبي في مختلف محافظات العراق وبالتالي لايمكن اعطاء الثقة لرئيس المجلس المنحل للدورة القادمة".

وأضاف، أن "رئاسة الحلبوسي للبرلمان كانت رئاسة مخالفات دستورية حيث قام بتمرير قوانين خلال الدورة السابقة تعتبر مخالفة للدستور ويفترض ان يتم منعه من الوصول إلى مجلس النواب بسبب تلك المخالفات".

وتابع، أن "النواب المستقلين والجدد يمثلون نسبة كبيرة في مجلس النواب القادم لذلك سيكون لهم موقف رافض من تولي الحلبوسي منصب رئيس البرلمان للمرة الثانية".