آخر الأخبار
جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب الكشف عن سببين وراء رفع رسوم استيراد البيض في العراق

الخطوط الحمر بائنة.. اجتماع بغداد أربيل الأمني يترك قلقاً اجتماعياً شمال العراق!

أمن | 12-12-2021, 20:24 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف مصدر حكومي مطلع، اليوم الاحد، عن خط احمر تم التاكيد عليه في اجتماعات بغداد – اربيل الامنية لمواجهة نشاط داعش مؤخرا.

وقال المصدر، في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "داعش هاجم مواقع ونقاط امنية في 6 مناطق ضمن مايسمى بالمناطق المتنازع عليها بين كردستان والحكومة الاتحادية ما استدعى جهد امني مشترك لاحتواء نشاط الخلايا النائمة من خلال التنسيق المشترك عبر المعلومات او العمليات العسكرية ضمن مناطق متداخلة لتعقب وانهاء تلك الفلول".

واضاف المصدر،ان "الاجتماعات الامنية التي عقدت في اطراف خانقين او مناطق اخرى بين ممثلي القوات الامنية الاتحادية او البيشمركة اكدت على نقطة غاية في الاهمية بان اي انتشار لقوات البيشمركة لايتضمن توسع ودخول لمناطق هي تحت سيطرة القوات الاتحادية سواء ضمن حدود خانقين او جبارة او بقية المدن في كركوك او نينوى بل يجري التنسيق في الاطار المعلوماتي وتقليص الفراغات بين النقاط".

واشار الى ان "التأكيد على هذه النقطة جاء بسبب قلق قوى اجتماعية واخرى سياسية من ان تكون الخروقات بداية لتوسع وانتقال قوات البيشمركة لمناطق انسحبت منها بعد تشرين الاول 2017 عقب انتشار القوات الاتحادية مايؤدي إلى توتر كبير ينعكس سلبا على الاوضاع الامنية الداخلية".

واشار الى ان "القوات الاتحادية مستنفرة ضمن نقاط المرابطة في المناطق المتداخلة مع البيشمركة لتفادي اي خروقات تقوم بها خلايا داعش خاصة مع الخروقات الاخيرة".