آخر الأخبار
النزاهة ترصد هدر قرابة (١,٥) مليار دينار بمديرية زراعة ذي قار بسبب ملفين.. باحث: زيارة السوداني لواشنطن لا تختلف عن زيارات رؤساء الوزراء السابقين كونكريت وأسلاك شائكة مع سوريا وإيران.. لماذا يقتصر تأمين حدود العراق على 2 من أصل 5 جيران؟ السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل

الفتح يعلن موقفه من مرشحي عزم لرئاسة البرلمان ويعلق على منصب رئاسة العراق - عاجل ( لا ينشر الا بموافقة ابو جعفر)

سياسة | 12-12-2021, 20:32 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلن تحالف الفتح، اليوم الاحد، موقفه من مرشحي تحالف العزم لرئاسة مجلس النواب، فيما علق على منصب رئاسة جمهورية العراق.

وقال القيادي في تحالف الفتح، مختار الموسوي، لـ(بغداد اليوم)، إن "تحالفه راض على تولي خالد العبيدي لمنصب رئيس البرلمان وهناك دعم له وهو الأوفر حظاً" .

وأضاف الموسوي، أن "محمود المشهداني، أيضاً أحد أبرز المرشحين لتولي رئاسة البرلمان"، مشدداً على أنه "لا تجديد لولاية الحلبوسي لدورة ثانية".

وعن منصب رئيس الجمهورية، قال الموسوي، أن "هناك خلافا بين الحزبين الكرديين على منصب الرئيس، والأقرب لتوليه هو شخصية من الديمقراطي وليس من الاتحاد كون الديمقراطي لديه اكثر من ثلاثين نائبا وهذا مصدر قوة لهم".

وحول منصب رئاسة الوزراء، أشار الموسوي، إلى ان "محمد شياع السوداني، وأسعد العيداني، أبرز المرشحين لرئاسة الوزراء".

وكشف الموسوي، لـ(بغداد اليوم)، أمس السبت، عن أن محمد شياع السوداني رئيس تيار الفراتين ومحافظ البصرة اسعد العيداني أبرز المرشحين لمنصب رئيس الوزراء في الحكومة المقبلة.