آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

الحكم بالحبس 15 عاما بحق مدان بتجارة المخدرات في المثنى

أمن | 7-12-2021, 21:43 |

+A -A

أصدرت محكمة جنايات المثنى، اليوم الثلاثاء، حكما بالحبس 15 عاما بحق مدان بتجارة المخدرات في محافظة المثنى.

 

وذكرت مديرية شرطة المثنى في بيان تلقته ( بغداد اليوم) أن "محكمة جنايات المثنى اصدرت حكما بالسجن لمدة خمسة عشر سنة وشهر واحد وغرامة مالية قدرها عشر ملايين دينار مع حجز أمواله المنقولة وغير المنقولة بحق المدان ( ع _ ع _ ل ) استنادا لاحكام المادة ( 28 ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية وذلك لارتكابه جريمة تجارة وتعاطي".

 

وأضافت أنه "ضمن الممارسات الأمنية الواسعة ووفق الواجبات الموكله لها بالقاء القبض على تجار ومتعاطي الحبوب المخدرة والكريستال للقضاء على أفة المخدرات والحد منها، القت شعبة مخدرات قضاء السماوة التابعة إلى قسم المخدرات والمؤثرات العقلية في المثنى القبض على شخص متهم بالمتاجرة والتعاطي بالحبوب المخدرة".

 

وبينت أنه "تم ضبط كمية من الحبوب المخدرة نوع صفر واحد عددها ( 56 ) حبه ومادة الحشيشة 5 غرام مع مسدس صوتي بحوزته".

 

وأكدت أنه "تم تدوين اقواله ابتدائيا وصدقت قضائيا وتم توقيفه وفق أحكام المادة ( 28 ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية وتمت إحالته إلى المحكمة المختصة لينال جزائه العادل وفق القانون".