آخر الأخبار
رئيسي: نخوض حرب إرادات وايران انتصرت فيها بعد الفيتو الأمريكي.. مجلس الأمن يخفق بالتصويت على عضوية فلسطين والجزائر تطلق تعهدًا هجوم اصفهان.. الجيش الايراني يعلن تدمير العديد من "الاجسام الطائرة" تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزديين (صور) نهائيات أمم آسيا.. الأولمبي العراقي يواجه نظيره الطاجيكي اليوم

الفتح: المحكمة الاتحادية سيكون لها قرار مهم بشأن الانتخابات

سياسة | 1-12-2021, 12:20 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
كشف القيادي في تحالف الفتح ابو ميثاق المساري، اليوم الاربعاء، عن عدم مضي تحالفه بأي حوارات مع الكتل حتى اصدار المحكمة الاتحادية لقرارها بشأن الطعون الحمراء التي تقدم بها رئيس التحالف هادي العامري ونقيب المحامين ضياء السعدي، فيما بين ان المحكمة سيكون لها قرار بشأن الانتخابات اي قبل المصادقة على النتائج التي أرسلتها المفوضية لها.

وقال المساري في حديث لـ (بغداد اليوم) إن "البوصلة لدى تحالفه تتجه نحو القرار الحاسم الذي ستصدره قريبا متوقعا ان يكون القرار هو إعادة العد والفرز اليدوي وليس الذهاب لاعادة الانتخابات كما يتحدث البعض"، مبينا ان "زيارة رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان إلى رئيس الجمهورية برهم صالح ماهو الا مصداق لكلامنا عن قرار مرتقب سيعلن من المحكمة الاتحادية ينهي جميع النتائج التي أعلنت يوم أمس".

وأضاف ان "المكاتب السياسية لكتل الإطار او غيرها مستمرة بالاجتماعات اليومية وهي تستمع الى وجهات نظر الكتل الأخرى لكن الأمر لن يتحرك وفق حوار جدي مالم تصدر المحكمة الاتحادية قرارها النهائي بشأن النتائج".
وكان رئيس مجلس المفوضين قد أعلن يوم أمس النتائج النهائية للانتخابات وسط رفض متكرر لها من الإطار التنسيقي.