آخر الأخبار
الديمقراطي يعلق على قرار "الاتحادية" بشأن تمثيل المكونات: تصحيح "خطأ" المفوضية- عاجل كركوك – صلاح الدين .. مصرع واصابة 8 اشخاص بحادثي سير (صور) بغداد.. إنخفاض طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات بعد مطالب البنك الدولي بإصلاح نظام التقاعد في العراق.. مًختص يحدد مخاطر "توقف الرواتب"

القبض على ثلاثة إرهابيين في صلاح الدين

أمن | 1-12-2021, 11:54 |

+A -A

بغداد اليوم - صلاح الدين

تمكنت القوات الأمنية، اليوم الأربعاء، من إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين خطرين في صلاح الدين.

وقالت خلية الاعلام الأمني في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، إن " وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تواصل عملياتها الاستباقية لتجفيف منابع الإرهاب، حيث تمكنت من القاء القبض على ثلاثة ارهابيين في محافظة صلاح الدين مطلوبين وفق احكام المادة ٤/إرهاب".

وأضافت أن "الارهابي الأول عمل بصفة عنصر استخبارات لصالح تنظيم داعش الارهابي ضد قواتنا الامنية بناحية حمرين و عمل على تجهيز المفارز الارهابية المتواجدة في جبال حمرين بجميع احتياجاتهم من الأرزاق والأدوية وغيرها من المواد".

 

وأوضحت الخلية في بيانها أن "الإرهابي الآخر عمل بصفة مقاتل ضد قواتنا الامنية في قضاء تكريت وعمل ايضا ضمن ما يسمى ديوان عقارات الدولة الاسلامية، حيث قام مع افراد مجموعته الارهابية بمصادرة دور منتسبي الاجهزة الامنية في مدينة تكريت والكتابة عليها ونصب السيطرات الوهمية مع افراد مجموعته الارهابية داخل تكريت وتهريب المشتقات النفطية لصالح عصابات داعش".

وأشارت إلى أن "الارهابي الثالث عمل بصفة مقاتل في صفوف داعش الارهابية بما يسمى قاطع ابو صفه في الناحية ذاتها ضد قواتنا الامنية ومراقبة تحركاتهم، وقد تم تدوين اقوالهم بالاعتراف ابتدائيا وقضائيا واتخذت بحقهم الاجراءات القانونية".