آخر الأخبار
الريال يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على السيتي بصعوبة بايرن ميونيخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أرسنال مسؤول أممي: إسرائيل حولت غزة إلى منطقة غير واضحة المعالم نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود لا حلّ لديالى بعد الان سوى السوداني.. خلاف طائفي أم سياسي؟

الكشف عن تفاصيل جديدة عن ماجرى قبل الانتخابات البرلمانية

سياسة | 30-11-2021, 23:23 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

 كشف القيادي بتحالف الفتح محمد البلداوي، اليوم الثلاثاء، تفاصيل جديدة عن ماجرى قبل الانتخابات البرلمانية، مبينا انه بعد المحاكاة الأخيرة قامت المفوضية بأدخال برنامج السوفت عليها وهذا احد الخروقات التي شابت الانتخابات.
وقال البلداوي في حديث لـ (بغداد اليوم) إن "مبعوثة الامم المتحدى جينين بلاسخارت كانت طرف اخر وهي رأس شرارة الفتنة بما يجري حاليا وآن الأوان اليوم لاسال مبعوثة جديدة او مبعوث اممي لكي يستقر العراق".
واضاف ان "الارادة الأمريكية والاقليمية كانت واضحة للتلاعب بالنتائج من خلال استلام مبالغ من البعض من دول الخليج وبتالي ان الجميع اراد افشال الانتخابات وتغيير ارادة الناخبين".

وتابع: "اننا صدمنا بالتقرير الذي اعلنته الشركة حول النتائج ونقلها من خلال الأجهزة وتقرير بلاسخارت حول نجاح الأجهزة وغيرها غير صحيح ومخالف للحقائق وهي كانت تتدخل بصغائر الأمور بالعملية الانتخابية والا ما علاقة ممثلة امم متحدة بمحاكاة انتخابية حيث كانت تتابع وتتدخل حتى بهذا الموضوع".

هذا وتشهد الساحة السياسية سلسلة خلافات بين الكتل بعد ان أعلنت نتائج الانتخابات وسط تظاهرات تشهدها العاصمة بغداد وبعض المحافظات تطالب بتصحيح مسار العملية الانتخابية والاعلان الحقيقي للنتائج.