آخر الأخبار
عبر "المياه الملوثة" بدوافع أمنية.. إبادة محتملة لـ 50 الف نسمة من سكان ديالى محكمة تحقيق الكرخ تقرر توقيف "ام فهد" يومين على ذمة التحقيق المالية النيابية تدعو الى الاسراع في ارسال قانون موازنة 2023 الخارجية تنفي زيارة بومبيو الى العراق في 2017 وعدم لقاء العبادي ارتفاع جديد لأسعار صرف الدولار في بغداد.. ومداهمة لبورصتي الكفاح والحارثية

الكشف عن تفاصيل جديدة عن ماجرى قبل الانتخابات البرلمانية

تصريح خاص | 30-11-2021, 23:23 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

 كشف القيادي بتحالف الفتح محمد البلداوي، اليوم الثلاثاء، تفاصيل جديدة عن ماجرى قبل الانتخابات البرلمانية، مبينا انه بعد المحاكاة الأخيرة قامت المفوضية بأدخال برنامج السوفت عليها وهذا احد الخروقات التي شابت الانتخابات.
وقال البلداوي في حديث لـ (بغداد اليوم) إن "مبعوثة الامم المتحدى جينين بلاسخارت كانت طرف اخر وهي رأس شرارة الفتنة بما يجري حاليا وآن الأوان اليوم لاسال مبعوثة جديدة او مبعوث اممي لكي يستقر العراق".
واضاف ان "الارادة الأمريكية والاقليمية كانت واضحة للتلاعب بالنتائج من خلال استلام مبالغ من البعض من دول الخليج وبتالي ان الجميع اراد افشال الانتخابات وتغيير ارادة الناخبين".

وتابع: "اننا صدمنا بالتقرير الذي اعلنته الشركة حول النتائج ونقلها من خلال الأجهزة وتقرير بلاسخارت حول نجاح الأجهزة وغيرها غير صحيح ومخالف للحقائق وهي كانت تتدخل بصغائر الأمور بالعملية الانتخابية والا ما علاقة ممثلة امم متحدة بمحاكاة انتخابية حيث كانت تتابع وتتدخل حتى بهذا الموضوع".

هذا وتشهد الساحة السياسية سلسلة خلافات بين الكتل بعد ان أعلنت نتائج الانتخابات وسط تظاهرات تشهدها العاصمة بغداد وبعض المحافظات تطالب بتصحيح مسار العملية الانتخابية والاعلان الحقيقي للنتائج.