آخر الأخبار
الاطار يحمل "تقدم" مسؤولية فقدان السنة رئاسة البرلمان: العيساوي خيار الاغلبية إدارة الجوية: أخطاء حكام الدوري كارثية وعلى اتحاد الكرة استبدالهم بأجانب نائب: حتى لو تم بناء "100" جسر لن تتخلص بغداد من الاختناق المروري بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو)

محافظ ذي قار يجدد طلبه للكاظمي بارسال ابو رغيف لمعرفة قتلة المتظاهرين

سياسة | 30-11-2021, 15:45 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

جدد محافظ ذي قار احمد الخفاجي مطالبته للقائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي ووزير الداخلية عثمان الغانمي بأرسال وكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات احمد ابو رغيف للمحافظة للتحقيق بمن قتل المتظاهرين بالمحافظة والبحث عن المغيبين، فيما بين انه أبلغ الكاظمي بشكل شخصي بضرورة حل هذا الموضوع .

وقال الخفاجي في تصريح لـ( لبغداد اليوم ) ان "اللجان المحلية التي أشرفت على التحقيقات بمن قتل المتظاهرين فشلت لأنها قد يكون من فيها هم ذاتهم من القادة والضباط الذين اقمعوا المتظاهرين وبتالي هم تحت ضغط ولن يحققوا واقعا او يخرجوا بنتائج توضح الحقيقة لشعب ذي قار".

وأضاف ان "الكاظمي ووزير الداخلية لم يبلغوا المحافظة بقرارهم بشأن إرسال ابو رغيف للتحقيق بالأحداث التي شهدتها المحافظة كحال قتل المتظاهرين بجسر الزيتون او غيرها".  

ودعا الخفاجي رئيس الوزراء إلى "ايلاء موضوع ملف قتلة المتظاهرين الأهمية لقصوى لكون الأمر لابد أن تظهر حقائقه لأهالي ذي قار".