آخر الأخبار
السوداني يتوجه غدًا الى طهران للمشاركة في مراسم تشييع رئيسي ورفاقه المحكمة الاتحادية ترد دعوى رئيس حكومة الاقليم وتلغي أمرًا ولائيًا فابريغاس: بعد 3 سنوات سيعرفون قيمة تشافي تشكيل حكومة كركوك.. غياب التوافق والجمود يُخيم على المشهد -عاجل جنايات ذي قار: الاعدام بحق ارهابيين عن جريمة خطف وقتل مواطن في بغداد

مسؤول محلي: تخصيصات مالية لتلبية طلبات المتظاهرين في السليمانية

محليات | 30-11-2021, 20:53 |

+A -A

بغداد اليوم - السليمانية

كشف مسؤول محلي في السليمانية، اليوم السبت، عن تخصيص حكومة الإقليم مبالغ مالية لتلبية طلبات المتظاهرين وتقديم الخدمات لهم.

وقال رئيس مجلس محافظة السليمانية ازاد محند امين، في تصريح خاص لـ (بغداد اليوم) إن "الحكومة المحلية في إقليم كردستان أصدر قراراً يقتضي بتخصيص أموال لوزارة التعليم في الإقليم لغرض تقديم الخدمات التي يطالب بها المتظاهرين".

وأضاف أن "الحكومات المحلية في السليمانية وغيرها من محافظات الإقليم لا تستطيع التدخل بقرارات وزارة التعليم وفرض اي قرار عليها"، مبيناً أن "مجلس وزراء الإقليم هو المعني بصرف الأموال للتعليم خصوصاً وان مجلس وزراء الإقليم صوت حول تقديم الأموال للوزارة ونحن بانتظار صدور التعليمات المتعلقة بصرف الأموال لتقديم الخدمة للطلبة".

وأشار أمين إلى أن "محافظة السليمانية شهدت سلسلة من التظاهرات للطلبة الجامعيين والتي طالبوا فيها بصرف مبالغ المنح المالية لهم فيما تطورت هذه التظاهرات إلى أحداث حرق لمقرات حزبية في المحافظة".