آخر الأخبار
عبر "المياه الملوثة" بدوافع أمنية.. إبادة محتملة لـ 50 الف نسمة من سكان ديالى محكمة تحقيق الكرخ تقرر توقيف "ام فهد" يومين على ذمة التحقيق المالية النيابية تدعو الى الاسراع في ارسال قانون موازنة 2023 الخارجية تنفي زيارة بومبيو الى العراق في 2017 وعدم لقاء العبادي ارتفاع جديد لأسعار صرف الدولار في بغداد.. ومداهمة لبورصتي الكفاح والحارثية

نائب: المعركة مع الجيل الثاني من داعش لم تنتهي.. 90% من القتلى انتموا بعد حزيران

تصريح خاص | 26-11-2021, 19:38 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى
 اكد عضو لجنة الامن في مجلس النواب المنحل ايوب الربيعي، الخميس، بان المعركة مع الجيل الثاني لتنظيم داعش لم تنتهي.
وقال الربيعي في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "وفق القراءات الامنية لمسرح القواطع الامنية في العراق يتبين بان الجيل الثاني لداعش وهم من انتموا للتنظيم عقب استباحة المدن والقرى في عدة محافظات هم من يشكلون حاليا العامود الفقري لداعش سواء قيادات او افراد لافتا الى ان المعركة مع هولاء لم تنتهي في ظل رصد نشاط لخلاياهم النائمة في عدة مناطق ومنها ديالى".
واضاف ان "90% من قتلى ومعتقلي داعش حاليا هم من الجيل الثاني لافتا الى ان التنظيم فشل في خلق جيل ثالث له خاصة وان ادوات استقطاب الشباب المغرر بهم اخفقت بشكل كبير بعدما كشف زيف ادعااءته الباطلة مبينا ان التنظيم ضعف لكن لايزال يشكل خطورة من خلال خلاياه النائمة".
واشار الى ان "حصول داعش على دعم خارجي امر لايختلف عليه اثنان خاصة وان هناك اجندة دولية تريد تحقيق اهداف في المشهد العراقي من خلال ادوات ارهابية مبينا ان ايقاف الدعم السري للتظيم امر بالغ الاهمية وسيودي الى تقويض انشطة خلاياه النائمة بشكل كبير وهو امر يوازي اهمية العمليات العسكرية".