آخر الأخبار
عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار عجائز و"شيّاب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) نحّات عراقي يجسد "الفاشنيستا" على شكل "جاموسة"‎ (صورة) العراق بالمرتبة 50 من اصل 210 دول باستهلاك الكهرباء.. مؤشر جيد أم سيء؟

الكاظمي يؤكد ضرورة تطوير العلاقات بين العراق والسويد والاتحاد الأوروبي

سياسة | 22-11-2021, 13:27 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

اكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الإثنين، ضرورة تطوير العلاقات بين العراق والسويد والاتحاد الأوروبي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، استقبل وزيرة خارجية السويد آن ليندي والوفد المرافق لها"، لافتا الى ان "اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطوير التعاون المشترك بين بغداد وستوكهولم، فضلاً عن مناقشة الدور العراقي الإقليمي والدولي، ومتابعة مقررات مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، وكيفية المضي في تنفيذها".

واضاف ان "اللقاء شهد أيضاً بحث ملف الجرائم الإرهابية التي ارتكبتها عصابات داعش داخل العراق، والتأكيد على محاسبة مرتكبيها، فضلاً عن دعم المناطق المحررة"، مبينا ان "الكاظمي أكد على ضرورة تطوير علاقات التعاون بين العراق والسويد والاتحاد الأوروبي، ولاسيما في المجال الأمني والحرب ضد عصابات داعش الإرهابية، وكذلك في مجال الاستثمار وتقديم التسهيلات اللازمة لعمل الشركات السويدية داخل العراق".

ونقلت الوزيرة الضيف بحسب البيان: "تحيات الحكومة السويدية لرئيس مجلس الوزراء، وأشادت بالدور الإقليمي للحكومة العراقية في تعزيز استقرار المنطقة عبر انتهاجها سبل الحوار والتهدئة".

وعبرت وزيرة خارجية السويد أيضاً عن "تطلع بلدها للمزيد من التعاون الثنائي بين العراق والسويد في مختلف المجالات والصعد".