آخر الأخبار
عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار عجائز و"شيّاب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) نحّات عراقي يجسد "الفاشنيستا" على شكل "جاموسة"‎ (صورة) العراق بالمرتبة 50 من اصل 210 دول باستهلاك الكهرباء.. مؤشر جيد أم سيء؟

الفتح يقدم طلبا رسميا للمحكمة الاتحادية لإلغاء نتائج الانتخابات البرلمانية

سياسة | 20-11-2021, 20:10 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف تحالف الفتح، بزعامة هادي العامري، اليوم السبت، عن تقديم طلب رسمي الى المحكمة الاتحادية العليا، من أجل الغاء نتائج الانتخابات البرلمانية المبكرة.

وقال القيادي في التحالف سعد السعدي، لـ(بغداد اليوم)، ان "تحالف الفتح، قدم بشكل رسمي طلب وشكوى الى المحكمة الاتحادية العليا، من أجل إلغاء نتائج الانتخابات البرلمانية المبكرة، بسبب التزوير والتلاعب الكبير والخطير الذي حصل بهذه النتائج".

وبين السعدي ان "الطلب تم مع ارفاق الكثير من الادلة والوثائق التي تثبت وجود التزوير والتلاعب، وننتظر رأي المحكمة بهذا الخصوص، خصوصاً ان الهيئة القضائية اصدرت قرارات عديدة، اثبتت وجود التزوير والتلاعب، ولهذا صعب مرشحين جدد وخسر مرشحين فائزين، وفق ما اعلنته المفوضية في وقت سابق".