آخر الأخبار
الرافدين: إطلاق وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة السوداني: لم تطلق صواريخ من العراق خلال هجوم إيران على إسرائيل بعد الخسارة أمام تايلاند.. شنيشل يلوم اللاعبين ويعد بالتعويض مانشستر سيتي يتلقى دفعة معنوية قوية عشية مواجهة ريال مدريد السوداني يستقبل وفد شركة "جنرال داينامكس" الأمريكية

نائب: لاخروقات على حدود كردستان منذ 8 اشهر.. خطة الانتشار نجحت

سياسة | 20-11-2021, 15:45 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى
 اكد عضو لجنة الامن في مجلس النواب المنحل عبد الخالق العزاوي، اليوم السبت، عدم تسجيل اي خروقات على الحدود الادارية الفاصلة بين ديالى وكردستان منذ 8 اشهر.
وقال العزاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "الحدود الادارية الفاصلة بين ديالى واقليم كردستان كانت تضم مناطق متؤترة وساخنة بسبب نشاط خلايا داعش ومهاجمتها للقوات الامنية سواء الجيش او البشمركة في اكثر من محور ومنها كلاجو ما ادى الى سقوط ضحايا".
واضاف العزاوي، ان "اعادة الانتشار وسد الفراغات والتنسيق الامني المشترك اسهم في عدم تسجيل اي خروقات في المناطق الحدودية الفاصلة منذ 8 اشهر وهذا ما يظهر اهمية التنسيق وتبادل المعلومات وسد الفراغات الذي يعد عامل اساسي ومهم في دعم الاستقرار وانهاء خطر داعش".
واشار الى ان "الفراغات اهم مشكلة في ملف امن ديالى مع المحافظات المجاورة خاصة وان المحافظة بحاجة الى قوات اضافية تسهم في خلق مرونة في اليات مسك الاراضي خاصة التي تشكل معبر لتسلل الارهابين".