آخر الأخبار
انفجارات عنيفة تهز معسكر (شاكر قلعة) في أفغانستان أمطار خفيفة مع تصاعد للغبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أسعار صرف الدولار تسجل استقراراً على ارتفاع في اسواق بغداد دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم في الجولة 29 مصرع 50 شخصاً جراء أمطار غزيرة وفيضانات وسط أفغانستان

كتلة سياسية تؤشر خطأ استراتيجياً ارتكبه البرلمان بحله مجالس المحافظات: زاد الطين بلة

سياسة | 19-11-2021, 14:32 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

 أكد رئيس كتلة بيارق الخير في مجلس النواب المنحل محمد الخالدي، اليوم الجمعة، بان حل مجالس المحافظات خطا استراتيجياً ارتكبه مجلس النواب.

وقال الخالدي في تصريح خاص لـ ( بغداد اليوم) ان "مجالس المحافظات رغم السلبيات المرصودة في عملها لكنها كانت اداة مهمة في الرقابة وخلق التوازن".

واضاف ان "حجم الفساد تصاعد بوتيرة كبيرة عقب حلها وتحول بعض المحافظين الى اشبه بالدكتاتوري بسبب الصلاحيات الواسعة وعدم وجود غطاء للرقابة".

واشار الخالدي الى ان "حل مجالس المحافظات خطا استراتيجي ارتكبه مجلس النواب المنحل لأنه لم يقدم بديل لها يسهم في الرقابة على الاقل طيلة العامين الماضيين" مشدداً على ان "عودة المجالس مدعومة من قبل اغلب القوى السياسية ليس لان وجودها دستوري انما لكونها تقلل من الفساد وتسهم في الرقابة والحد من الانفراد بالسلطة في المحافظات".

ولفت الى ان "عودة مجالس المحافظات مرهون بعودة جلسات مجلس النواب وانتهاء ازمة النتائج والمصادقة عليها وهذا الامر فيه اشكالات كبيرة بالإضافة الى المصادقة على قانونها الخاص الذي ربما سيتغير خاصة مع الاشكالات التي برزت بعد نتائج الانتخابات النيابية مؤخرا".