آخر الأخبار
مصرع 50 شخصاً جراء أمطار غزيرة وفيضانات وسط أفغانستان تحذير.. كورونا لا يزال أخطر من الإنفلونزا بتهم منظمة وجنائية.. اعتقال 38 مطلوبًا في جانبي الكرخ الرصافة العمال الكردستاني يتوعد الجيش التركي: ردنا سيكون على الأرض الأمم المتحدة تعلن نفاد المساعدات الإغاثية المخصصة لغزة

تربويون بصريون: حزب ديني يحاول إرجاع مدير تربية البصرة المقال رغم إهانته للمعلم

محليات | 18-11-2021, 20:32 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة
اطلق تربويون من محافظة البصرة، اليوم الخميس، عبر منصات التواصل الاجتماعي حملات تحذير من ما وصفوها بمحاولات حزب ديني حسب وصفهم لإرجاع مدير تربية البصرة المقال قبل ايام الى منصبه.

وقال التربويون في منشورات وتغريدات اطلقوها وتابعتها (بغداد اليوم) ان "حزبا دينيا يحاول إرجاع مدير التربية السابق الذي اقاله محافظ البصرة اسعد العيداني".

واوضحوا ان "المدير السابق اهان المعلمين بعد ان اصدر كتاباً خول فيه بائع طماطم في (علوة حمدان) بمتابعة المدارس ومحاسبة مدراء المدارس الأمر الذي سبب غضباً عارماً في الشارع البصري".

وكان محافظ البصرة اسعد العيداني اصدر، في وقت سابق، امراً بإقالة مدير تربية البصرة عبد الحسين العيداني بعد تكليفه مواطن اشتهر على مواقع التواصل الاجتماعي يدعى حسين الشحماني بمتابعة المدارس ومحاسبة مدراء المدارس والكوادر التدريسية الأمر الذي اعتبره محافظ البصرة مخالفة قانونية كبيرة حيث تم تكليف شخص من خارج المؤسسة التربوية ويعمل (بائع طماطم) بمحاسبة مدراء المدارس.