آخر الأخبار
عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار عجائز و"شيّاب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) نحّات عراقي يجسد "الفاشنيستا" على شكل "جاموسة"‎ (صورة) العراق بالمرتبة 50 من اصل 210 دول باستهلاك الكهرباء.. مؤشر جيد أم سيء؟

الأسبوع المقبل.. منخفض جوي في العراق يتسبب بتساقط أمطار تستمر لثلاثة أيام

محليات | 18-11-2021, 19:09 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

أصدرت وزارة النقل / الهيئة العامة الانواء الجوبة والرصد الزلزالي، قسم التنبؤ الجوي، اليوم الخميس، التقرير الخاص بالحالة الجوية في عموم البلاد خلال الأيام المقبلة.

وقال مدير قسم التنبؤ الجوي، حيدر حبيب، في بيان تلقته (بغداد اليوم) إنه "من المتوقع تأثر البلاد بالمنخفض الجوي ابتداء من يوم السبت الموافق 20 تشرين الثاني 2021 مسببًا تساقط امطار في مناطق متفرقة من البلاد وتكون خفيفة الى متوسطة الشدة".

وأضاف، أن "هطول الامطار سيكون بدءا من صباح يوم السبت على الاقسام الغربية من المنطقتين الشمالية والوسطى وتكون خفيفة الشدة وتستمر ليوم الاحد الموافق 21 تشرين الثاني لتشمل الامطار بقية المناطق في عموم البلاد من ضمنها العاصمة بغداد".

وأوضح أنه "ستزداد شدتها مساءً وتكون رعدية أحيانًا وتكون بصورة متقطعة حتى صباح يوم الاثنين الموافق 22/11/2021 حيث تتركز الامطار على المنطقة الشمالية والأقسام الشرقية من المنطقة الوسطى".

وتابع: "سيتوقف هطول الامطار تدريجيا مع انحسار المنخفض الجوي ظهرًا مع إستمرار هطولها على المناطق الشمالية". 

وبين ، أنه "سوف تكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين (10-20) كم/س تنشط أحيانا الى (30-40) كم /س".

وأشار إلى أنه "من المتوقع ان تكون درجات الحرارة ضمن معدلاتها العامة ثم يطرأ عليها انخفاض قليل في عموم البلاد ليوم الاثنين 22 تشرين الثاني 2021".