آخر الأخبار
مصدر ينفي إلغاء الفقرتين الاولى والثانية من جدول اعمال جلسة البرلمان ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونًا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض؟ أوديغارد يوجه رسالة لزملائه في ارسنال: علينا التركيز على أنفسنا للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية

حقوق الانسان: نصف حالات الطلاق في محافظة عراقية بسبب الخيانة الالكترونية

محليات | 18-11-2021, 15:47 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشفت مفوضية حقوق الانسان في ديالى، اليوم الخميس، عن ارتفاع كبير في معدلات الطلاق في السنوات 5 الاخيرة.

وقال مدير مفوضية حقوق الانسان في ديالى صلاح مهدي في تصريح خاص لـ (بغداد اليوم) ان "حالات الطلاق في ديالى في معدلات مرتفعة جدا خاصة السنوات 5 الأخيرة".

وأضاف أن  "60% من الحالات تجري للزيجات حديثة بعضها لم يكمل عامه الاول"، مشيراً إلى ان "اسباب ارتفاع معدلات الطلاق متعددة لكنها اهمها هو الخيانة الالكترونية التي تقف وراء 50% من حالات الطلاق لإجمالية في ظل تعدد مواقع التواصل الاجتماعية بالإضافة الى عوامل اخرى كالوضع الاقتصادي وضعف الادراك والمسؤولية لأطراف العلاقة الزوجية وتدخل الاهل".

وأوضح ان "ملف الطلاق مثير للقلق خاصة مع الارقام العالية التي تسجل سنويا وهي تمثل عامل سلبي وضار للبنية الاجتماعية لانها تخلق تداعيات خطيرة فيما بعد باتجاهات مختلفة".